شعيتو: هناك تحرك سياسي لدول كثيرة للعب دور الوسيط بين روسيا واوكرانيا بعد الفشل الاوربي

بين محلل الشؤون الروسية لقناة الغدير الفضائية مسلم شعيتو ان روسيا اعلنت استعدادها للتفاوض مع اوكرانيا اذا ماجاءت الاخيرة باستعداد تام ودون وضع اي شروط مسبقة

وقال شعيتو في حديث له مع الغدير،اليوم الثلاثاء  (8 آذار 2022)، ان” الاوربيون يسعون ان تكون الصين على مسافة بعيدة من روسيا لذلك اختاروا بكين ان تلعب دور الوسيط بين طرفي النزاع،لكن الصين اعلنت موقفها القريب من روسيا  ولاتقبل هذا الاسلوب بالتعاطي الاوربي مع الازمة”.

واضاف ان” الصين تتهم الولايات المتحدة الامريكية بالوقوف وراء الازمة الروسية الاوكرانية واشعال فتيل الحرب وهذا هو نفس الموقف الروسي،بالاضافة الى وجود ترحيب اوكراني ان تأخذ بكين دور الوسيط بين الطرفين”.

واشار الى ان” هناك دور اخرى تحاول ان تلعب دور الوسيط بين روسيا واوكرانيا مثل تركيا التي تسعى للتحرك لتكون لاعبا مهما في تلك الازمة، وهذه رسالة تؤكد الفشل الاوربي سياسيا”.

وتابع شعيتو”  منطقيا المستفيد من خروج المدنيين من المدن عبر الممرات الانسانية هي القوات المهاجمة حتى تكون المدن شبه خالية مما يسهل العمليات العسكرية،بالتالي الاوكرانيون هم من يمنعون خروج الناس عبر تلك الممرات لجعلهم خط دفاع بشري ضد تقدم القوات الروسية”. انتهى م3

المصدر | الاعلام الرقمي لقناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

ريال مدريد يفقد نجما أساسيا أمام قادش

يفقد ريال مدريد، أحد نجومه الأساسيين، في المباراة المقبلة بالجولة 34 من الدوري الإسباني أمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *