شعيتو: العمليات العسكرية الروسية في اوكرانيا باتت قريبة من تحقيق جميع اهدافها

بين محلل الشؤون الروسية لقناة الغدير الفضائية مسلم شعيتو، ان العمليات العسكرية الروسية باتت قريبة جدا من تحقيق جميع اهدافها التي كلفت بتنفيذها داخل اوكرانيا خصوصا بعد ضرباتها الدقيقة والمركزة لمعظم البنى التحتية العسكرية

وقال شعيتو في حديث له مع الغدير،اليوم الاحد (6 آذار 2022)، ان” القيادة الروسية سعت من خلال تلك العمليات العسكرية النوعية الى جعل اوكرانيا دولة محايدة لاتمتلك سلاحا نوويا ولاتهدد الامن القومي الروسي بأي شكل من الاشكال”.

واضاف” ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعتبر ان كل من يتدخل بهذه الازمة ويعيق العمليات العسكرية الروسية مشتركا في الحرب ضد روسيا ويعتبر هدفا للقوات المهاجمة”.

واشار شعيتو الى ان” القوات الروسية لم تدخل الى المدن هي فقط تحاصرها وهناك قوات متشددة اوكرانية تتحصن بالمواطنين وتستخدمهم كدروع بشرية لتحصين تواجدهم وهناك انتهاكات تحدث في اماكن وجود تلك القوات المتطرفة”.

واوضح ان” حلف الناتو لم ينخرط في الحرب الان بل  منذ عام 2014 عندما بدأ بتسليح مجموعات متشددة تتبنى النازية ودفع الحكومة الاوكرانية نحو التصعيد تجاه روسيا وانخرط اكثر الان عندما بدأ بتجهيز وتسليح مجموعات ارهابية من الشرط الاوسط لارسالها للقتال في اوكرانيا”. انتهى م3

المصدر | الاعلام الرقمي لقناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

العراق والبحرين يتفقان على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين أن العراق يسعى أن يكون له دور فعال في القمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *