الكهرباء: ماضون بمشاريعنا التطويرية استعدادا لفصل الصيف

شدد المكلف بمهام وزير الكهرباء، عادل كريم، اليوم السبت، على مضي الوزارة  بمشاريعها التطويرية للمحطات التوليدية وخطوط النقل وشبكات التوزيع بجميع المحافظات استعداداً لفصل الصيف المقبل.

وذكر بيات لوزارة الكهرباء، تلقته “الغدير”، ان “المكلف بمهام وزير الكهرباء عادل كريم، استقبل في مكتبه بمقر الوزارة، وفداً من الكتلة الصدرية، واستعرض معهم واقع الطاقة الكهربائية في عموم البلاد، والتطرق إلى أهمية تطوير هذا القطاع الحيوي، وناقش اللقاء ملف الطاقة الكهربائية في قضاء الحسينية، من خلال مد الشبكة الكهربائية لمحلات (203, 204, 206, 208)، الى جانب مناقشة مد الشبكة الكهربائية للجزئين الاول والثالث من منطقة اللقمانيات ومنطقة النفط وجزء من منطقة الحرس”.

وبحث الطرفان، بحسب البيان، “الاستعدادات الجارية لاستقبال صيف عام 2022، ومضاعفة الجهود من اجل زيادة ساعات التجهيز والتخفيف من معاناة المواطنين”.

وأكد كريم أن “الوزارة ماضية بمشاريعها التطويرية للمحطات التوليدية وخطوط النقل وشبكات التوزيع في جميع محافظات العراق استعداداً لفصل الصيف المقبل”، مستدركا ان “هناك عدداً من المعوقات التي تواجه عملها منها قلة التخصيصات المالية وان ملاكات الوزارة المتقدمة تبذل اليوم جهودها من اجل انجاز اعمال الصيانة لجميع المفاصل بامكانياتها الذاتية المتوفرة”.

من جانبه، أكد الوفد “دعمهم اللامحدود لوزارة الكهرباء للنهوض بهذا القطاع الحيوي”، مشيرين الى أن “الكتلة الصدرية تتبنى ضمن مشروعها الإصلاحي إزالة كافة العقبات أمام الارتقاء بملف الكهرباء في العراق”. انتهى م4

شاهد أيضاً

بينها إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة . . المجلس الوزاري للأمن الوطني يصدر جملة من القرارات

قرر المجلس الوزاري للأمن الوطني برئاسة القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني إلغاء قيادتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *