الفتح: على الجميع احترام المحكمة الاتحادية مهما كان شكل القرارات الصادرة منها

اكد رئيس كتلة تحالف الفتح البرلمانية عباس الزاملي ترحيب كتلته بالقرارات الصادرة من المحكمة الاتحادية بخصوص اعادة فتح الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية وماسبقها من قرارات متعلقة بالنزاعات بين الحكومة المركزية وحكومة اقليم كردستان

وقال الزاملي في حديث له مع الغدير،اليوم الاربعاء،  (2 آذار 2022)،” على الجميع احترام القرارات الصادرة من المحكمة الاتحادية بغض النظر عن شكل تلك القرارات،كما فعلنا في تحالف التفح عندما احترمنا قرار المحكمة  بطعننا بنزاهة الانتخابات الذي يم يصب في صالحنا”.

واشار الى ان ” قرارات المحكمة الاتحادية الاخيرة كانت مصيرية وحاسمة خصوصا في الفترة الاخيرة المتعلقة بالقضايا السياسية”.

واضاف ان” قرار المحكمة الاتحادية القاضي بعدم دستورية اعادة فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية من قبل رئاسة البرلمان اعطى للبرلمان الدور الكبير والمهم في المرحلة الحالية  بأن الجهة التشريعية الاعلى في البلد هو مجلس النواب”.

وبين الزاملي ان” الاطار التنسيقي والكتل الاخرى سيكون لها موقف في جلسة التصويت على اعادة فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية وسيكون هناك تصويت سواء بالرفض او القبول”.

واضاف” نحن اليوم نعول على لغة الحوار والحكمة  ان تكون هي السائدة لدى اغلب الاحزاب والقوى المشاركة بالعملية السياسية لانهاء الانسداد السياسي الحاصل بالوقت الحاضر”.

مرجحا ان تكون هناك تفاهمات في الايام القادمة بين القوى السياسية للوصول لرؤى مشتركة، ونوه الى ان الاطار التنسيقي ومن معه هم الكتلة الاكبر عددا . انتهى م3

المصدر | الاعلام الرقمي لقناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي تضبط مضافة لـ”داعش” غربي الأنبار

أعلن في الانبار عن قيام قوة مشتركة من الحشد الشعبي والجيش العراقي بضبط مضافة لإرهابيي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *