أعطال تصيب “فيسبوك” و”إنستغرام” و”تويتر” في روسيا

أعلنت بوابة Downdetector المتخصصة بتتبع أعطال الإنترنت، أن المستخدمين في روسيا يشكون من أعطال في منصات “فيسبوك” و”إنستغرام” و”تويتر”.

وأشارت البوابة إلى أن “المشاكل في عمل (إنستغرام) بدأت منذ مساء الجمعة، حيث شكا أكثر من 80% من المستخدمين من التطبيق، و10% من إخفاقات عند تسجيل الدخول إلى الملف الشخصي، و7% من الموقع ككل”.

وأضافت البوابة أن “حالات فشل في شبكة التواصل الاجتماعي (قيسبوك) المملوكة لشركة (ميتا) بدأت بالظهور كذلك مساء الجمعة، إذ اشتكى حوالي 55% من المستخدمين من مشاكل مع التطبيق، و38% من مشاكل في الموقع، و6% من المستخدمين لم يتمكنوا من تسجيل الدخول إلى الشبكة الاجتماعية”.

وتابعت: “بدأ المستخدمون يتحدثون عن مشاكل في عمل (تويتر) ظهر يوم السبت، حيث واجه 55% من الأشخاص مشكلة في تسجيل الدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي، و38% عند استخدام التطبيق، و5% واجهوا مشكلة في فتح التعليقات”.

وفرضت “فيسبوك” قيودا على صفحة وكالة “نوفوستي” لمدة 90 يوما بسبب ما أسمته “نشر معلومات كاذبة”، فيما رد المكتب الصحفي لمجموعة “روسيا سيغودنيا” الإعلامية على هذا القرار ووصفه بأنه “انتهاك صارخ لحرية التعبير”، كما تم حظر”قناة زفيزدا” و”موقع لينتا.رو” و”موقع غازيتا.رو”.

وفقا للمكتب، فإن “مثل هذه الإجراءات التي تقوم بها الشبكة الاجتماعية تنتهك مبادئ النشر الحر للمعلومات والوصول إليها”. انتهى م4

المصدر| وكالات 

شاهد أيضاً

الحريديم يحرقون العلم الصهيوني أمام مقر التجنيد في “تل أبيب”

أقدم أفراد من الحريديم على إحراق علم الاحتلال الصهيوني أمام مقر التجنيد في “تل أبيب”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *