الكعبي: مبادرة الاطار التنسيقي قيمة وتهدف الى انهاء الانسداد السياسي

اكد عضو تحالف الفتح،حسن شاكر الكعبي، ان الاطار التنسيقي صاحب مبادرة قيمة تسعى الى انهاء الانسداد السياسي ودعوة جميع الكتل السياسية الى حوارات مفتوحة للوصول الى وجهات نظر متقاربة وتفاهمات تنهي الازمة الحالية التي اوصلتنا الى الانسداد

وقال الكعبي في حديث له مع الغدير،اليوم الجمعة، (11 شباط 2022) أن” اغلب القوى السياسية رحبت بمبادرة الاطار التنسيقي التي تهدف الى انهاء الانسداد السياسي لانه من الصعب تستمر الخلافات وعدم حلحلتها خصوصا مع الدخول بمرحلة التجاوز على المدد الدستورية”.

واضاف” نتأمل من جميع القوى السياسية خصوصا الشيعية ان تكون على قدر المسؤولية وتبادر بفتح الحوارات لتشكيل الكتلة النيابية الاكبر والمضي بتشكيل الحكومة”.

واشار الكعبي الى ان” في كل الدورات السابقة الكتلة الشيعية هي الكتلة الاكبر في البرلمان وهذا استحقاق ثابت،والتيار الصدري لايملك العدد الكافي لتشكيل الكتلة الاكبر حتى لو ذهب للتحالف مع المكونات الاخرى”.

وختم قوله” الحوارات فن ولايوجد في السياسة ازمة مستمرة،وهناك تقارب مع الصدريين ولكنه الى حد الان تقارب جزئي ونتأمل ان يكون الحوار اكثر جدية والتوصل الى التقارب الذي نطمح اليه”. انتهى م3

المصدر |الاعلام الرقمي لقناة الغدير

شاهد أيضاً

حماس: على إميركا إثبات جديتها ومصداقيتها في إلزام نتنياهو بالاتفاق

إعتبر القيادي في حركة حماس اسامة حمدان ان الكرة اصبحت في ملعب رئيس حكومة الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *