إيران تكشف تفاصيل عن اجتماع اللجنة المشتركة للتحقيق بجريمة مطار بغداد

كشفت الجمهورية الإسلامية الإيرانية، اليوم الخميس (10 شباط 2022)، تفاصيل عن اجتماع اللجنة المشتركة للتحقيق بجريمة مطار بغداد.

وقال نائب رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية في إيران كاظم غريب آبادي، إن “الجانب العراقي قدم خلال هذا الاجتماع، الوثائق المطلوبة من قبل الطرف الإيراني”، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.

وأضاف أن “البيان المشترك الصادر عن اجتماع بغداد المشترك، نص على “التسريع في وتيرة التعاون الثنائي، بما في ذلك تبادل الوثائق والمعلومات المكملة للمضي بالملفات القضائية قدما في كلا البلدين، ومن أجل التحقق من تحقيق العدالة فيما يخص هذه الجريمة”.

وتابع: “التأكيد على إكمال التحقيقات في إيران والعراق حول الأوجه المختلفة لهذه الجريمة، بهدف إنزال العقوبة العادلة في جميع المتهمين وبأقصر وقت ممكن”.

وتابع: “اتخاذ كافة جميع التدابير اللازمة من قبل الجانبين حول ملاحقة ومقاضاة ومعاقبة جميع الضالعين في إصدار الأمر أو تخطيط أو تنفيذ هذا العمل الإجرامي”.

وقال غريب آبادي إنه “نظرا لاقتراب الطرف الإيراني من إكمال التحقيق حول هذا الملف، فإن المتوقع تسليم النيابة العامة في طهران في 20 مارس/ آذار، مذكرة الاتهام ذات الصلة للنظر في الجرائم والتهم الموجه إلى جميع المتورطين في هذه الجريمة”.

وأعلن مجلس القضاء الأعلى أمس، عن انتهاء الجولة الثالثة لاجتماع للجنة المشتركة وأن “الاجتماع انتهى بالتأكيد فيه على ضرورة استمرار الاجتماعات المشتركة وتبادل الوثائق التي تفيد التحقيق بالقضية وصولا إلى معرفة الجناة الحقيقيين”.  انتهى م4

المصدر| وكالات 

 

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء يؤكد أهمية دعم أركان الأمن الغذائي

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، أن إجراءات الحكومة أسهمت بزيادة المخزون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *