السيد الخامنئي: أمريكا اليوم تتلقى الضربة من حيث لم تحتسب ابدا

اكد قائد الثورة الإسلامية القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية آية الله السيد علي خامنئي، بان أمريكا اليوم تتلقى الضربة من حيث لم تحتسب ذلك ابدا، لافتا الى ان الرئيسين الأمريكيين السابق والحالي عملا ومازالا يعملان معا للإطاحة بالبقية الباقية من سمعة أمريكا

وأفاد الموقع الالكتروني لمكتب قائد الثورة الإسلامية انه في الذكرى السنوية للبيعة التاريخية من قبل كوادر القوة الجوية مع الامام الخميني (رض) في 8 شباط/فبراير عام 1979، اعتبر سماحة قائد الثورة خلال استقباله اليوم الثلاثاء حشدا من قادة القوة الجوية والدفاع للجيش، تلك البيعة الرائعة منعطفا واكد بان العامل لخلود وديمومة وتأثير تلك الحركة الكبرى والصانعة للتاريخ تمثل في عمل اعلامي وتبيان صحيح لتلك القضية في اطار فني وقال: اليوم أيضا وبغية مواجهة هجمة العدو الرامية لتحريف الحقائق والمنجزات والتقدم والإجراءات الملحمية للجمهورية الإسلامية هنالك حاجة الى حركة دفاعية وهجوم مركب حول محور الواجب الفوري والحاسم لجهاد التبيين.

وفي مستهل اللقاء أشار قائد الثورة الى محدودية عدد الحاضرين في اللقاء بسبب ظروف كورونا غير المناسبة وقال: انني ملتزم دوما بالتوصيات الصحية والعمل بنصائح الأطباء واصر على استخدام الكمامات وقد تلقيت قبل عدة اشهر كذلك الجرعة الثالثة من اللقاح (المضاد لكورونا).

ونصح سماحته المواطنين بالتزام التوصيات الصحية الصادرة من قبل الأطباء والاخصائيين والعمل بما يراه هؤلاء ضروريا في هذا المجال.

وفي جانب اخر من تصريحاته أشار آية الله الخامنئي الى الحركة التاريخية للقوة الجوية في البيعة مع الامام الخميني (رض) وقال: رغم ان الجيل الحالي للقوة الجوية لم يكن حاضرا في ذلك اليوم الا ان جميع الذين ينشطون بشعور بالمسؤولية في هذه القوة هم شركاء في فخر وفضيلة ذلك اليوم ذلك لان تلك الحركة كانت في الواقع بيعة مع الأهداف والجهاد المقدس الذي كان الامام قائده المقتدر، لذا فان هذه الحركة المعنوية مستمرة وان جميع الماضين في مسار هذه الأهداف هم شركاء فيه.

واعتبر قائد الثورة الإسلامية احدى الخصائص المهمة لتلك الحركة المؤثرة جدا هي “تشخيص حاجة اللحظة” من قبل ضباط وكوادر القوة الجوية والقيام بتلك الخطوة الذكية على أساس الوعي والبصيرة وأضاف: ان تلك الحركة اثبتت كذلك بان حسابات اميركا ونظام بهلوي البغيض كانت خاطئة حيث تلقوا الضربة من حيث لم يتصوروه.

وأشار آية الله الخامنئي الى النقطة المعبرة الاهم من ذلك الحدث التاريخي واضاف: لو تواجدت قوى جبهة الحق والإسلام في أي ساحة سواء ساحات الجهاد العسكري او العلمي او البحثي او سائر الساحات بصورة فاعلة ومؤثرة ومتفائلة ولم تخش الهيبة والجبروت الظاهري للطرف الاخر فمن المؤكد ان حسابات الأعداء ستكون خاطئة لان هذا وعد الهي لا يخلف.

*حسابات الاميركيين خاطئة

وقال سماحته: ان حسابات الاميركيين اليوم ظهرت خاطئة وهم يتلقون الضربة من حيث لم يتصوروه من قبل ابدا الا وهو من جانب رئيسي الجمهورية في بلدهم هم انفسهم اي الرئيس السابق والرئيس الحالي اللذين وضعا ايديهما بايدي البعض عمليا بإجراءاتهما للإطاحة بالبقية الباقية من سمعة اميركا. انتهى .. ت/ س

شاهد أيضاً

اللواء باقري يوجه بتوظيف كافة الامكانات للبحث عن مروحية الرئيس الإيراني

وجه رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، بتوظيف كافة الامكانات للبحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *