زاخاروفا : موسكو تدعو دول الناتو الى التوقف فورا عن اثارة الهستيريا حول الصراع الاوكراني

 

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا تقول إن موسكو تدعو دول “الناتو “إلى التوقف فوراً عن إثارة الهستيريا حول الصراع الأوكراني الداخلي ووقف الإمدادات العسكرية. 


نقلت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن دعوة بلادها دول حلف شمال الأطلسي إلى وقف الدعم العسكري لكييف.

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: “ندعو مرة أخرى دول الناتو إلى التوقف فوراً عن إثارة الهستيريا حول الصراع الأوكراني الداخلي ووقف الإمدادات العسكرية والدعم لكييف كأحد الأطراف المتصارعة في شرق أوكرانيا”.

وأملت زاخاروفا في أن “تتوقف السلطات الأوكرانية عن الاتباع الأعمى لمرشديها في الناتو”، مؤكدة أن “كييف تحتاج فقط إلى إظهار استقلالية وبدء حوار متكامل مع دونيتسك ولوغانسك بحثاً عن حل سريع للصراع، على النحو المنصوص عليه في الوثائق ومجموعة التدابير المعتمدة وقرار مجلس الأمن الدولي 2202”.

وكانت روسيا نددت الأربعاء، بقرار الولايات المتحدة نشر 3 آلاف جندي إضافي من قوات حلف شمال الأطلسي في شرق أوروبا، واصفةً إياه بأنّه “مدمّر”.

واعتبر نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو، كما نقلت عنه وكالة “انترفاكس” أنّ القرار الأميركي “غير مبرّر ومدمّر ويزيد من التوترات العسكرية ويقلّص المجال أمام القرارات السياسية”.

ووضع الجيش الأميركي الأسبوع الماضي نحو 8500 جندي في الولايات المتحدة في حالة تأهب، ليكونوا مستعدين لنشرهم في أوروبا، وهو ما يهدف إلى حدٍ كبير إلى تعبئة صفوف قوّة الرد السريع التابعة لحلف شمال الأطلسي، إذا استدعاهم التحالف للخدمة.

وتعمل الولايات المتحدة على عسكرة شرق أوروبا بشكل متزايد، تحت ذريعة إعداد روسيا لعمليات عسكرية في أوكرانيا، وتنفي روسيا هذه الاتهامات، وتطالب بضمانات أمنية شاملة، منها تعهّد حلف شمال الأطلسي بعدم السماح بانضمام أوكرانيا إليه أبداً.

موسكو: ندعو إلى التوقف عن نشر تقارير كاذبة عن “الغزو الروسي الوشيك” لأوكرانيا
وفي سياق متصل، دعت موسكو رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى التوقف عما وصفته نشر تقارير كاذبة عن الغزو الروسي الوشيك لأوكرانيا.

وقالت زاخاروفا إن جونسون نشر مقطع فيديو على الحسابات الرسمية للحكومة البريطانية على شبكات التواصل الاجتماعي يخبر فيه المشاهدين “عن حشد القوات الروسية بالقرب من الحدود مع أوكرانيا”، ويخيف به من “آفاق حقيقية للغاية لغزو روسي وشيك”.

ومنذ أيام، قالت وزارة الخارجية الروسية إن الضجة الإعلامية الغربية حول أوكرانيا بلغت ذروة الجنون. انتهى .. ت/ س

شاهد أيضاً

مع تواصل الاحتجاجات ضد الحرب على غزة.. صدامات وتوقيفات جديدة في الجامعات الأميركية

انتشرت الشرطة، الخميس، في عدد من الجامعات الأميركية، حيث نفذّت عمليات توقيف جديدة، وذلك بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *