رئيسي لنظيره الكازاخي: أي تدخل أجنبي يشكل تحديا لاستقرار المنطقة

اكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي في اتصال هاتفي مع نظيره الكازاخستاني على أهمية من واستقرار والهدوء في كازاخستان الشقيقة والصديقة مشددا على دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأمن والاستقرار والهدوء في المنطقة لافتا الى ان اي تدخل اجنبي يشكل تحديا للاستقرار في المنطقة. 


وقال سيد إبراهيم رئيسي في اتصاله الهاتفي مع قاسم جومارت توكاييف اليوم الأربعاء ان التعاون التجاري و الاقتصادي بين ايران وكازاخستان لا يليق بمستوى العلاقات السياسية بين البلدين معربا عن أمله باتخاذ خطوات واسعة نحو تعزيز التعاون الاقتصادي في الذكري الثلاثين لإقامة العلاقات الثنائية.

و أشار رئيسي الى لقاءه مع نظيره الكازاخستاني علي هامش قمة شنغهاي داعيا ان الى اتخاذ خطوات واسعة نحو تعزيز المناسبات الاقتصادية في الذكري الثلاثين لإقامة العلاقات الثنائية.

وبدوره أعرب الرئيس الكازاخستاني في هذا الاتصال عن شكره لدعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لاستقلالية دول المنطقة قائلا: طوال السنوات المنصرمة استطاع البلدان ان يقيما علاقات طيبة مع بعضهما البعض و أثق بان مستقبل هذه العلاقات زاهر للغاية.

واعرب توكايوف عن امله بان يتم عبر تنظيم اجتماع لجنة التعاون الاقتصادي المشتركة والزيارات المتبادلة، تحقيق نقلة كبيرة على صعيد العلاقات الثنائية بين طهران ونور سلطان.

انتهى .. ت/ س

شاهد أيضاً

حماس: على إميركا إثبات جديتها ومصداقيتها في إلزام نتنياهو بالاتفاق

إعتبر القيادي في حركة حماس اسامة حمدان ان الكرة اصبحت في ملعب رئيس حكومة الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *