اتحاد القدم يختار الأردن أرضاً مفترضة للمنتخب ويرشح بدلاء للمدرب

حدد الإتحاد العراقي لكرة القدم، أسماء المدربين الأبرز لخلاف المدرب المقال بتروفيتش في تدريب المنتخب الوطني.

وقال عضو الاتحاد فراس بحر العلوم في تصريح صحفي تابعته الغدير، ان “الاتحاد عقد اجتماعاً طارئاً واستثنائياً أمـس خـرج به بمقررات عـدة أهمها إعفاء بيتروفيتش وتوجيه البوصلة نحو التعاقد مـع مـدرب محلي يقود المنتخب الوطني في مباراتيه الأخيرتين ضمن التصفيات المونديالية أمام سوريا والإمــارات يومي الرابع والعشرين والتاسع والعشرين من آذار المقبل”.

وبين ان “أبرز الأسماء المرشحة لخلافة بيتروفيتش الي تم تداولها بقوة في اجتماع الأمس، هما مدرب نفط الوسط عبد الغني شهد ومدرب الزوراء أيوب أوديشو”.

وأشار إلى أنَّ “أعضاء الجهاز الفني المساعد لبيتروفيتش والمكون من الهولندي أدري بورخس وأحمد صلاح ورزاق فرحان ومدرب اللياقة البدنية فلاديمير كرونيتش ومدرب حراس المرمى أحمد جـاسـم سيستمرون فـي مهمتهم لـحـين حـسـم تسمية المــدرب الـذي سيكون صاحب القرار الفصل في مسألة الاستعانة بهم مجدداً أو الاستغناء عنهم” مرجحاً “اختيار المدرب الجديد خلال الاجتماع المقبل لاتحاد اللعبة الذي سيقام بعد أربعة أيام”.

وأكـد بحر العلوم أن “اتحاد الكرة أرسـل يوم أمـس كتاباً جـديـداً للاتحاد الـدولـي {فيفا} لتثبيت حـقّ العراق فـي اللعب على أرضـه وبـين جماهيره” .

مضيفاً أن “الكتاب الـذي أرسـل أمس تم تعزيزه بتقارير اللجان التي راقبت بطولة غرب آسيا الأخيرة للشباب التي أقيمت في مدينتي البصرة وأربيل، أما النهائي فاحتضنه ملعب المدينة بالعاصمة بغداد، وكذلك تم تعزيزه أيضاً بالتقرير المشجع الـذي دونـه مراقب {فيفا} على هامش اللقاء التجريبي الأخير لمنتخبنا أمام أوغندا”.

وتابع أنَّ “التقارير المشجعة التي رفعها المراقبون الدوليون عززت روح الأمل فينا بقرب رفع الحظر المفروض منذ فترة طويلة على ملاعبنا”.

وفي ختام حديثه لفت بحر العلوم إلى أنه في حال رفض {فيفا} رفع الحظر عن ملاعبنا فإنَّ النية ستذهب باتجاه اختيار الملاعب الأردنية أرضاً مفترضة بدلاً عن قطر، لاسيما أن الجالية العراقية كبيرة جداً في عمان ويمكن الاستفادة منها في مؤازرة المنتخب خلال مباراته المهمة أمام الإمارات”. انتهى م3

المصدر | قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

وزير التعليم يصدر قراراً بشأن اعتماد سنوات التمديد للأساتذة والأساتذة المساعدين كخدمة وظيفية فعلية

اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم السبت، اعتماد سنوات التمديد للأساتذة والأساتذة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *