خطيب زاده يدعو الى وقف العدوان السعودي الاماراتي ضد اليمن

اكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة أن طهران دائما سعت أن تكون صوت الشعب اليمني في المنطقة والعالم وان تضع حدًا للعدوان السعودي ضد الشعب اليمني. 

وقال خطيب زادة خلال مؤتمرا صحفي اليوم الاثنين، ردًا على سؤال مراسل قناة العالم الإخبارية حول التطورات الميدانية اليمنية الأخيرة ومدى تأثيرها على المفاوضات بين ايران السعودية ومتي ستعقد هذه المفاوضات، “إن تصاعد العدوان السعودي الاماراتي في الفترة الأخيرة ضد الشعب اليمني دليل واضح على عجز هذا العدوان في مواجهة الشعب اليمني، وأضاف، ان الضحية الوحيد في هذا العدوان هو الشعب اليمني لأغير”.

واكد خطيب زادة أن طهران سعت دائما بان تكون صوت الشعب اليمني في المنطقة والعالم ودعت المجتمع والاسرة الدولية ان تضع حدًا للعدوان السعودي ضد اليمن.

وشدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية على ان ايران تبذل قصارى جهدها من اجل إيقاف العدوان السعودي الاماراتي ضد الشعب اليمني، وان تحل هذه الازمة حلًا دبلوماسيًا.

ودعا خطيب زادة خلال مؤتمره الصحفي، الى وقف العدوان السعودي الاماراتي ضد الشعب اليمني البريء الأعزل مشيرًا الى ان الشعب اليمني من حقه ان ينعم بعيشة هنيئة.

وحول الحديث في ما يخص العدوان الصهيوني ضد الأراضي السورية والصمت الروسي في لقاء الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين وفي ما يخص العدوان الصهيوني ضد الأراضي السورية والصمت الروسي، أشار خطيب زادة الى انه جرت مباحثات مفصلة خلال اللقاءات بين الرئيس الإيراني والرئيس الروسي حول هذا الموضوع.

انتهى .. ت/ س

شاهد أيضاً

مكتب السيد السيستاني: الجمعة أول أيام شهر ذي القعدة

اعلن مكتب المرجع الاعلى السيد علي السيستاني في النجف الاشرف، اليوم الأربعاء،  ان يوم غد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *