لتشكيل الحكومة المقبلة.. الاطار التنسيقي يسير باتجاهين متوازيين

اكد رئيس مركز افق للدراسات الاستراتيجية جمعة العطواني، اليوم الأربعاء (5_كانون الثاني_2021)، على ان الاطار التنسيقي يسير باتجاهين متوازيين مع القوى السياسية لتشكيل الحكومة المقبلة.

وقال العطواني في حديث لـ”الغدير”: انه “في الوقت الذي تلتقي فيه التيار الصدري وتحثهم على ضرورة الانخراط مع قوى الاطار لتشكيل الكتلة الأكبر عددا داخل البرلمان، فأن هنالك لقاءات مشابه مع القوى الاخرى”.

ومن جانب اخر انه “قوى الاطار تنطلق نحو الفضاء الوطني لإيجاد تفاهمات فيما بينها وبين القوى الكردية من جهة، والسنية من جهة أخرى، لإيجاد تفاهمات وتوافقات سياسية لتشكيل الحكومة المقبلة قبل انعقاد الجلسة الأولى لمجلس النواب”.

وأشار الى ان “هناك قناعة لدى السنة والكرد بأن لا يمكن ان يذهبوا باتجاه تشكيل حكومة اغلبية وطنية، أولا لأنها خارج السياق والعرف السياسي المعروف والدارج خلال السنوات الماضية، ثانيا انها تمثل حالة من عدم الاطمئنان لديمومة هذه الحكومة لدة أربعة أعوام، ولهذا انها تنسجم تماما مع رؤى الاطار بضرورة إيجاد حكومة توافقية”.

وتابع ان “التيار الصدري لحد هذه اللحظة لم يعطي الموافقة الكاملة بالذهاب مع قوى الاطار بتشكيل الكتلة الأكبر او لتشكيل الحكومة القادمة معا، مؤكدا بنفس الوقت ليس امامهم من سبيل الى ان يعودوا الى قوى الاطار، على اعتبار انه لم يوجد في الفضاء الوطني من يشاطرهم الراي بتشكيل حكومة اغلبية وطنية”. انتهى م4

شاهد أيضاً

النجف الأشرف.. وفرة المياه والدعم عوامل انسيابية موسم التسويق

النجف الأشرف.. وفرة المياه والدعم عوامل انسيابية موسم التسويق  تقرير.. محمد الجاسم – النجف الأشرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *