الإطار التنسيقي يصدر مبادرة للخروج من الازمة السياسية الراهنة

أصدر الإطار التنسيقي، اليوم الأحد، مبادرة للخروج من الازمة السياسية الراهنة، على خلفية الرفض الشعبي لنتائج الانتخابات.

وتضمنت المبادرة تسع نقاط اطلعت عليها (الغدير)، إنه “ضرورة استيعاب كل الطعون والشكاوى المقدمة دستوريا وقانونيا بخصوص أوائل نتائج الانتخابات النيابية من قبل الجهات القضائية المعنية ودعم المسارات القانونية”.

وأضاف أنه “لا يكون التركيز على شكل الحكومة وتمثيلها وانما يكون التركيز على البرنامج الحكومي الذي يتضمن تحقيق السيادة الناجزة ومحاربة الفساد ومعالجة البطالة”.

وتابع أنه “إيجاد اليات رصينة لمعالجة ازمة رفع سعر صرف الدولار وتفعيل الزراعة والصناعة وتشجيع الاستثمار والقطاع الخاص ومعالجة ازمة المياه الخطيرة”.

وتضمنت المبادرة أيضا :”دعم التشريعات التي تعالج المشاكل الأساسية للمواطنين وتعمل على رفع المستوى الاقتصادي وتحافظ على الهوية الثقافية للشعب العراقي، بالإضافة إلى رفع مستوى القدرات القتالية للقوات المسلحة بكافة صنوفها من جيش وشرطة اتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي والبيشمركة ودعم جميع الأجهزة الأمنية”.

وأشار إلى أنه “معالجة اختلال التوازن البرلماني الناتج عن الخلل في نتائج الانتخابات من خلال إيجاد معالجات دقيقة لضمان عدم التفرد بسن القوانين او التشريعات والتغيير المقر منها او ابطاله، مع تحقيق الشراكة الحقيقة في إدارة الدولة نرى ضرورة تشكيل مجلس السياسات كمجلس”.

شاهد أيضاً

فريق الجهد الخدمي يشرع بإكساء حي الكوفة في بغداد

باشر فريق الجهد الخدمي، اليوم السبت، بأكساء أزقة حي الكوفة في بغداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *