العدوان السعودي .. يستخدم قنابل سامة أمريكية الصنع في غاراتهِ على العاصمة صنعاء

الغارات السعودية متواصلة على العاصمة اليمنية صنعاء ومناطق أخرى لا تتوقف وصواريخها تستهدف احياء وشوارع المدنية بشكل مستمر. 

حيث استهدف الطيران في اخر هجماته الحي الليبي غرب العاصمة ما أدى الى دمار واسع في ممتلكات المواطنين كما دفعت بالأهالي الى النزوح عن منطقة عُصر في مديرية معين في صنعاء.

وأكدت مصادر عسكرية أنّ تحالف العدوان يستخدم قنابل سامة أمريكية الصنع في غاراتهِ على العاصمة صنعاء.

الغارات طالت أيضا مناطق واسعة في محافظتي مأرب وصعدة واعلن تحالف العدوان السعودي انه نفذ اكثر من 40 غارة في اليمن خلال 24 ساعة كما استهداف تحالف العدوان السعودي أيضاً مديريةَ مقبنة في محافظة تعز.

ميدانيا، أيضا أكملت القوات اليمنية سيطرتها على صحراء محافظة الجوف حيث ذكرت مصادر إعلامية ان قوات الجيش اليمني سيطرت خلال اليومين الماضيين على مساحات شاسعة من المناطق الحدودية مع السعودية في المحافظة منها منطقة اليتمة الاستراتيجية ومعسكر الخنجر وعشرات المواقع والجبال والهضاب التي كانت تتمركز فيها قوى العدوان ومرتزقتها.

مصادر إعلامية تابعة للمرتزقة اعترفت بالهزيمة وقالت ان عشرات الضباط المرتزقة قتلوا او اسروا في العملية بينهم ما يسمى بقائد عمليات اللواء الأول حرس حدود العقيد عثمان الشايف.

الى ذلك توسع الخلاف بين مرتزقة العدوان في اليمن في اطار الصراع السعودي الاماراتي في جنوب اليمن حيث اقال عبدربه منصور هادي بضغط من الامارات القيادي الاخواني محمد بن عديو، قائد ومحافظ شبوة، وعين بدلا عنه عوض محمد عبدالله العولقي المقرب من الامارات.

وقد أدت الإقالة الى اعتراضات وانتقادات واسعه من قبل الأطراف الموالية للعدوان. ورفض بن عديو تعيينه مستشار لهادي.

وبينما وصفت قيادات اخوانية كبيرة تقيم في تركيا عبدربه منصور هادي ورئيس حكومته معين عبدالملك بأنهم اتباع واذيال للأمارات والسعودية وانهم سبب خراب البلاد وتفككها، خرجت في شبوة مظاهرات ضد هادي وحكومته وطالبت بإخراج الامارات من ميناء بالحاف الاستراتيجي. انتهى

ت/ س

شاهد أيضاً

التعاون في مجال الإعلام على طاولة وفد عراقي وإيراني متخصص في بغداد

بحث رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد مع وكيل وزارة الثقافة الإيرانية لشؤون الإعلام والاتصالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *