ايران تحسم الجدل بشأن الحوار المباشر مع أمريكا

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده اليوم الاثنين، أنه لم تكن هناك محادثات مباشرة مع أمريكا خلال الأشهر الأخيرة فيما يتعلق بمفاوضات فيينا. 


وقال خطيب زاده في مؤتمره الصحفي الأسبوعي ردا على مزاعم مستشار الأمن القومي الأمريكي بإيصال رسالة مباشرة إلى إيران: لدينا مسودتان جديدتان تم الاتفاق عليهما نتيجة هذه الفترة من المفاوضات في فيينا وتم تطبيق وإدراج آراء إيران حول النصوص السابقة في المسودتين الجديدتين ، ولدينا الآن نصوص تشكل أساس المفاوضات المستقبلية.

وشدد على أن الطريق الذي تسلكه أمريكا والدول الأوروبية الثلاث تجاه المباحثات النووية خاطئ، ولسنا مطمئنين من نوايا الطرف المقابل، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي موعد ثابت لاستئناف محادثات فيينا.
وأضاف خطيب زادة: واجهنا حملة دبلوماسية عامة وإعلامية من قبل الدول الأوروبية الثلاثة ضد ما يجري في غرف الحوار خلال مفاوضات فیینا وانخرطت هذه الدول الأوروبية الحملة الإعلامية بدلاً من تكريس وقتها وطاقتها لمفاوضات جادة حيث تم تقديم معلومات ملفقة خلال المفاوضات.

وأوضح: لو دخل أعضاء الاتفاق النووي طاولة المفاوضات في اليوم الأول بنفس النهج الذي اتبعوه في الأيام الماضية كان بإمكاننا ان نصل إلى هذه النصوص كأساس للمفاوضات بشكل أسرع .

انتهى

ت/ س

شاهد أيضاً

بالصور.. القبض على عصابة لتزوير الصكوك وأختام مصرف الرافدين في الديوانية

أعلنت وزارة لداخلية، اليوم الأربعاء، القبض على عصابة لتزوير الصكوك وأختام مصرف الرافدين في الديوانية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *