“تفاصيل جديدة” عن الاتفاق الأخير بين ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية

اكد المتحدث باسم منظمة الطاقة النووية الايرانية “بهروز كمالوندي”، ان اعادة تركيب كاميرات المراقبة للوكالة الدولية للطاقة الذرية في منشأة كرج، تتم عقب اجراء فحوصات دقيقة فنية وامنية وقضائية عليها.

واوضح كمالوندي في تصريح  اليوم الخميس،  انه عقب المباحثات الاخيرة بين رئيس منظمة الطاقة النووية الايرانية “محمد اسلامي” والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية “رافائيل غروسي”، فقد تقرر ان تتعاون الاخيرة لاجراء فحص دقيق على كاميرات المراقبة التي سيتم اعادة تركيبها من جديد في “مجمع تسا” بمدينة كرج (غرب طهران).

واضاف، ان هذا الاجراء يتم لغرض الاطمئنان من عدم استخدام المخربين لكاميرات الوكالة الدولية.

وصرح، ان الجانبين اتفقا ايضا على تزويد الطرف الايراني باحدى الكاميرات لغرض الاشراف الفني الدقيق، كما تقرر ان يقوم الخبراء التابعون للوكالة الدولية بالرد على استفسارات مختصي الشؤون الامنية الايرانيين حول هذه الكاميرات.

واكد مساعد رئيس منظمة الطاقة النووية الايرانية، ان هذه الاجراءات تجري وفقا لقانون الاجراء الستراتيجي الذي صادق عليه البرلمان الايراني  لحماية مصالح الشعب والذي ينص على تقييد عمليات تفتيش الوكالة الدولية للطاقة الذرية في حدود اتفاق الضمانات دون غيره.

وتابع، ان البيانات التي تجمعها الكاميرات ستحفظ في شرائح مختومة ولن يسمح للوكالة الدولية ان تحصل عليها مالم يتم تحقيق الهدف الغائي لهذا القانون.

شاهد أيضاً

ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34.488

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء القصف الصهيوني للقطاع إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *