اسلامي: القضايا المزعومة وقضية موقع “كرج” مترابطة ويجب حلها بالتزامن معا

اعتبر مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية  الايرانية محمد إسلامي، القضايا المزعومة وقضية موقع “كرج” بانها مترابطة وفي اطار حزمة واحدة ويجب حلها وتسويتها بالتزامن معا. 

وقال إسلامي في تصريح للصحفيين اليوم الثلاثاء وفي الرد على سؤال حول التعاون بين ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية: ان علاقتنا مع الوكالة هي على أساس النظام التأسيسي والقوانين وإجراءات الضمان ومعاهدة “ان بي تي” وتقوم الوكالة بمراقبة انشطتنا.
وأضاف: ما يجري نشره في وسائل الاعلام متعلق بحرب نفسية وقضايا سياسية للطرف الاخر المقابل لنا الذي لا يطيق باي حال من الأحوال النمو العلمي والتكنولوجي في ايران ويسعى عبر توجيه مثل هذه الاتهامات واثارة الأجواء والحرب النفسية للإيحاء بان لنا هدفا غير مبرر ولسنا ملتزمين بموضوع عدم الانتشار النووي.
وقال إسلامي: ان كل هذه الأمور التي يقوم الكيان الصهيوني بتأجيجها غير صحيحة الا اننا لن نتأثر بهذه الحرب النفسية ولن تثني عزمنا على المضي قدما في انشطتنا ونامل بعون الباري تعالى ان نعبر من هذه المرحلة أيضا.
وحول الاتفاق بين ايران والوكالة الذرية لنصب كاميرات في مجمع كرج قال: ان كرج وسائر الحالات الواردة في الاتفاق النووي هي خارج اتفاقية الضمانات. ان الاتفاق النووي هي بمثابة معاهدة وكانت للطرفين فيها التزامات ولكن حينما لا يلتزمون هم بتعهداتهم ويفرضون إجراءات حظر ظالمة وغير قانونية شديدة ضد ايران فلا سبب يدعو ليضغطوا علينا لنلتزم بتعهداتنا في الاتفاق النووي. نحن نبادر في اطار إجراءات الضمان ومعاهدة “ان بي تي” ولا نقبل بأي شيء غير ذلك. انتهى

ت/ س

شاهد أيضاً

قمة عراقية فلسطينية : دعوات للمجتمع الدولي للعمل على إيجاد حلول شاملة للقضية الفلسطينية

شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد على أهمية تعزيز العمل المشترك ودعم نضال الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *