“بات قريبا من وداع كأس العرب”.. المنتخب البحريني في حسابات معقدة

أقحم المنتخب البحريني نفسه في حسابات معقدة، حيث بات قريبا من وداع كأس العرب، بعدما فشل في تحقيق الفوز أمام قطر أو العراق، حيث خسر من العنابي في الافتتاح بهدف دون رد، ثم اكتفى بالتعادل أمام أسود الرافدين يوم أمس.

وسيلتقي المنتخب البحريني مع عمان الاثنين المقبل في الجولة الثالثة، بينما سيلعب قطر مع العراق، بعد أن ضمن العنابي رسميا أول تذكرة إلى ربع نهائي كأس العرب.

ويتصدر منتخب قطر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، وثانيا يأتي منتخب العراق برصيد (نقطتين) من تعادلين، ثم يتساوى عمان والبحرين برصيد نقطة واحدة.

فرص البحرين

وإذا أراد منتخب البحرين التأهل إلى الدور الثاني، ليس أمامه سوى الفوز على عمان بأي نتيجة، لكن بشرط أن يخسر المنتخب العراقي من قطر أو يتعادل.

فوز البحرين وخسارة العراق في الجولة الأخيرة، سيرفع رصيد البحرين إلى 4 نقاط، بينما يتجمد العراق في رصيده الحالي (نقطتين).

وفي حال تعادل العراق مع قطر، وفوز البحرين على عمان، سيرتفع رصيد أسود الرافدين إلى 3 نقاط وقتها، وستكون بطاقة التأهل للبحرين (4 نقاط).

وتتشابه حالة منتخب عمان مع البحرين، حيث يتساوى كل منهما عند نقطة واحدة في رصيده، ويلزم السلاطين الفوز على البحرين في الجولة الأخيرة من أجل التأهل، بشرط خسارة أو تعادل العراق مع قطر.

حظوظ العراق

أما منتخبنا الوطني فلديه أكثر من خيار للتأهل، الأول هو الفوز على قطر، حيث سيرفع رصيده إلى 5 نقاط، ويضمن التأهل رسميا دون النظر إلى نتائج المنافسين.

وإذا تعادل العراق مع قطر سيرفع رصيده إلى 3 نقاط، وسيكون بإمكانه المرور إلى ربع النهائي، لكن بشرط وحيد وهو تعادل البحرين مع عمان.

شاهد أيضاً

مانشستر يونايتد يدخل سباق التفاوض مع ارواخو

يستعد مانشستر يونايتد الانكليزي لتقديم عرض لمدافع برشلونة الاسباني، الأوروغواياني رونالد أرواخو، وذلك بحسب ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *