أمين عام منظمة التعاون الاقتصادي ” اكو” يشيد بجهود ايران

التقى خسرو ناظري الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي (ECO) ، مع مساعد وزير الخارجية الإيراني لشؤون الدبلوماسية الاقتصادية مهدي صفري عشية قمة منظمة التعاون الاقتصادي.

وخلال اللقاء قدم الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي تقريراً حول الاستعدادات الجارية لقمة منظمة التعاون الاقتصادي في عشق آباد عاصمة تركمانستان، معربا عن شكره للجمهورية الإسلامية الإيرانية على مساعدتها في هذا الصدد.

من جانبه وصف صفري توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري مع الدول المجاورة بأنه من أولويات الجمهورية الإسلامية الايرانية مشددا على دور منظمة التعاون الاقتصادي في تحقيق أهداف الدول الأعضاء.

واعتبر مشاركة ايران بوفد رفيع المستوى في قمة منظمة التعاون الاقتصادي في تركمانستان بأنه مؤشر على أهمية منظمة التعاون الاقتصادي ومكانتها البارزة، مضيفا: أن الجمهورية الإسلامية الايرانية مستعدة لتولي زمام القيادة في تنفيذ القرارات المهمة التي يتخذها رؤساء الدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاقتصادي.

ومن المقرر أن تعقد قمة منظمة التعاون الاقتصادي في عشق آباد يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بحضور رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله السيد إبراهيم رئيسي. انتهى م4

المصدر| وكالة فارس

شاهد أيضاً

القوات المسلحة اليمنية تبدأ المرحلة الرابعة من التصعيد: جميع السفن في مرمانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *