حكومة صنعاء تبارك انتصارات الجيش واللجان في مأرب

حكومة صنعاء تؤكد أنّها ستولي محافظة البيضاء والمديريات المحررة كلَّ الاهتمام، وتشير إلى أنّ المشروع المقاوم أفشل مخططات التحالف السعودي ومرتزقته، الهادفة إلى تدمير اليمن ونهب ثرواته.

باركت حكومة صنعاء، في اجتماعها الدوري، اليوم الثلاثاء، برئاسة عبد العزيز صالح بن حبتور، الانتصارات المتتالية التي يحققها الجيش اليمني واللجان الشعبية وأبناء القبائل في كل الجبهات، وخصوصاً في جبهة محافظة مأرب، في مواجهة العدوان الأميركي السعودي الإماراتي ومرتزقته، من “القاعدة” و”داعش”، وفق ما ذكرت وكالة “سبأ” الرسمية اليمنية.

وقال بيانٌ صادر عن الحكومة إنّ “الإسناد الشعبي المتواصل للجبهات، يؤكد أن المعركة الراهنة ضد عدوان التحالف السعودي ومرتزقته، هي معركة كل أبناء الوطن الأحرار والذين يدركون أبعاد العدوان”.

وأضاف البيان أنّ “حكومة صنعاء ستولي محافظة البيضاء والمديريات المحررة في شبوة ومأرب كلَّ الاهتمام”.

وإذ أشار إلى أنّ “الوقائع على الأرض، وجرائم الحرب المرتكَبة من جانب المعتدين خلال السنوات السبع، تشير بجلاء إلى أن الجميع في دائرة الاستهداف”، رأى البيان أنّ “الغاية الأساسية من العدوان هي تدمير كامل اليمن من أجل تسهيل سيطرته عليه، ونهب ثرواته، واستغلال موقعه الجغرافي الاستراتيجي في الخريطة العالمية”.

وجدّد البيان التأكيد أنّ “الحكومة ستظل على عهدها الذي التزمته في برنامجها العام والـمُقَر من جانب مجلس النواب، بشأن إسناد الجبهات ودعمها، وتعزيز مقومات صمود رجالها في مختلف الجوانب اللوجستية والتموينية”.

وأشار بيان حكومة صنعاء إلى أنّ “المشروع الوطني المقاوم، والذي يقوده قائد الثورة عبد الملك بدر الدين الحوثي، أفشل المخططات الكبرى والصيغ الشيطانية لهذا العدوان الإجرامي الغاشم، ومشاريعه لتمزيق الوطن اليمني الكبير، إلى غير رجعة”.

واستمعت الحكومة إلى إحاطة موجزة من رئيس الوزراء ابن حبتور، بشأن لقاء الحوثي أخيراً مشايخَ وأعياناً وشخصيات اجتماعية من محافظات البيضاء وشبوة ومأرب، بالإضافة إلى أبرز القضايا التي تمّ طرحها منهم بشأن أوضاع مناطقهم، وأبرز احتياجات مواطنيها، وتعقيبه على مختلف القضايا التي تمّت مناقشتها.

وعرضت الحكومة أيضاً، توجيهات قائد حركة “أنصار الله”، السيد عبد الملك الحوثي، وأهمها “العمل على دراسة مختلف الاحتياجات وتلبيتها، وفقاً لخطة شاملة تركّز على الأولويات، على نحو يخدم المصلحة العامة لأبناء تلك المحافظات والمناطق المحررة مؤخراً”.

وتزامنت مباركة حكومة صنعاء مع إسقاط القوات المسلحة اليمنية طائرة تجسس أميركية الصنع في مأرب اليوم الثلاثاء، وستبث مشاهد لحطام الطائرة في وقت لاحق.

وأعلن الناطق باسم القوات المسلّحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنّ ال‏دفاعات الجوية تمكّنت من “إسقاط طائرة تجسس مسلحة، من نوع Scan Eagle، أميركية الصنع، في أثناء قيامها بأعمال عدائية”، صباح اليوم الثلاثاء، في أجواء منطقة الجوبة في محافظة مأرب.

وأمس الإثنين، قال عضو المجلس السياسي في حركة “أنصار الله”، محمد البخيتي، في حديث إلى الميادين، إن “تحرير مأرب هو مسألة وقت”، مضيفاً أنّ “تقدّم الجيش اليمني من الجنوب يعني أنَّ مواقع قوات عبد ربه منصور هادي في مدينة مأرب باتت تحت نيرانه”.

وكانت القوات المسلّحة اليمنية تمكّنت من تحرير مركز مديرية الجوبة في محافظة مأرب، قبل أيام، بينما أعلن مشايخ المديرية وأعيانها ووجهاؤها وقوفهم إلى جانب عناصر الجيش واللجان الشعبية، حتى تحرير كل مناطق محافظة مأرب. انتهى م4

المصدر: وكالات 

شاهد أيضاً

ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34.488

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء القصف الصهيوني للقطاع إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *