قائد الحرس الثوري: المستبدون ولدوا من رحم الديمقراطية الأميركية

وصف القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، الخميس، امريكا بأنها “مصنع” الاستبداد والجبابرة في العالم، مشيرا الى أن المستبدين ولدوا من رحم الديمقراطية الأميركية.

وقال سلامي في كلمته خلال مراسم احياء “اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي” بطهران اليوم، إن “العالم مليء بالمستبدين الذين ولدوا من رحم الديمقراطية الامريكية”،

مبينا أن “ذكرى مقارعة الاستكبار العالمي، يوم انتصار عظيم للشعب الايراني بالتغلب على امريكا باعتبارها اكبر امبراطورية في تاريخ البشرية”.

وأضاف، أن “اطلاق اكثر من 40 حربا كبيرة في 40 نقطة بمختلف انحاء العالم هو نتيجة لسياسة اميركا في اوروبا وافريقيا واميركا الجنوبية والشرق الاقصى والشرق الاوسط وروسيا؛ مبينا ان هذه الحروب اسفرت عن مقتل اكثر من 8 ملايين شخص في ارجاء البسيطة”.

وتابع سلامي، أن “اميركا التي تمتلك تمثال الحرية، متورطة في اكبر نسبة من اعمال القمع واعدام احرار العالم وانتاج ادوات التعذيب والتدريب على اساليبه لتكبيل المعارضين؛ وهي الدولة الوحيدة التي استخدمت القنبلة الذرية مرتين لتقتل مئات آلاف البشر الذين تحولوا الى رماد، وهي التي رسخت النظام الملكي الاستبدادي في ايران عبر الانقلاب على الحكومة الدستورية والمنادية بالحرية في 19 اب عام 1953”.

وبدات صباح اليوم الخميس، مراسم احياء الذكرى السنوية لـ “يوم مقارعة الاستكبار العالمي” و”يوم الطالب” في جميع المحافظات والمدن الايرانية مع رعاية كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا. انتهى م3

المصدر | وكالات

شاهد أيضاً

السوداني: وصلنا إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي في تأمين ما تحتاجه الخطة الزراعية من أسمدة

اعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، الوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي في تأمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *