غدا .. انطلاق الجولة السابعة لدوري الكرة الممتاز

تنطلق يوم غد السبت منافسات الجولة السابعة من الدوري الممتاز، بإقامة 4 مباريات فيما تستكمل الجولة الأحد المقبل بإقامة 6 مواجهات.
ومع كل جولة تتجدد آمال بعض الأندية للخروج بالنقاط الثلاث وإنعاش رصيدها من أجل التقدم في جدول ترتيب الدوري.

(الصناعة × الميناء)

في أولى المباريات يستضيف الصناعة على ملعبه فريق الميناء القادم من البصرة في مواجهة لا تخلو من الإثارة، لكون الصناعة احد الفرق المتأهلة للدوري الممتاز هذا الموسم .

الصناعة بنتائجه الجيدة كونه أحد الفرق المتأهلة للدوري الممتاز هذا الموسم يراهن على ملعبه في كسب النتائج وجمع أكبر عدد من النقاط، لا سيما وأن الميناء يعاني هذا الموسم بدليل استقالة مدرب السابق قصي منير عقب الجولة الخامسة.

لكن  المستوى المميز الذي ظهر عليه الميناء في المباراة الماضية تحت إشراف المدرب إحسان هادي بعد أن أحرج القوة الجوية وكان قريب جدا من النقاط الثلاث لولا حنكة المخضرم حمادي أحمد الذي عدل الكفة في الرمق الأخير لكانت النقاط من نصيب الميناء.

ومع ذلك تعد المباراة استثنائية، ويراهن عليها الميناء لتكون انطلاقة حقيقية في الموسم بعد البداية المتعثرة، علما بأن القوة الجوية يحتل المركز الثاني برصيد 16 نقطة فيما يحتل الميناء المركز الـ18 بـ3 نقاط.

(القاسم × الكرخ)

فريق القاسم سيخوض مواجهة الجولة السابعة تحت إشراف مدربه الجديد جاسب سلطان، بعد استقالة المدرب السابق سامي بحت، حيث سيلاقي فريق الكرخ بملعب الكفل ، والتي تعد المباراة فرصة لفريق القاسم لتصحيح المسار كونه يعاني من نتائج سلبية ومتراجع في قائمة الترتيب والاهم ان المباراة تقام في ملعب القاسم لذا تعد فرصة كبيرة لتصحيح المسار .

ومن جانب اخر يسعى الطاقم التدريبي لفريق الكرخ بقيادة رزاق فرحان، لتصحيح المسار خصوصا على مستوى النتائج، لأن الفارق بالنقاط سيكون كبير بينه وبين الأندية في منتصف اللائحة، والكرخ يسعى لتأمين موقعه في الدوري.

ويمتلك الفريقان نفس الرصيد ثلاث نقاط، لكن بفارق الأهداف الكرخ يحل في المركز السادس عشر والقاسم في المركز السابع عشر.

(نفط ميسان × الزوراء)

سيكون فريق الزوراء بضيافة مدينة ميسان عندما يلاقي نفط ميسان في مواجهة لا تخلو من الصعوبة.

الزوراء المنتشي بفوزه على الكهرباء في الجولة الماضية يسعى للاقتراب خطوة من فرق الصدارة، ويعي الفريق جيدا أن أي تعثر قد يوسع الفارق بالنقاط وبالتالي سيكون هدفه النقاط الكاملة من المواجهة.

أما نفط ميسان الذي ظهر بنتائج متذبذبة حقق الفوز في المباراة السابقة على سامراء رغم أنه تأخر في النتيجة لكنه عاد وخطف النقاط الثلاث، والمباراة التي يخوضها الفريق في ملعبه وخصوصا بعد عودة جماهيره للمدرجات ستكون نقاطها ثمينة.

ويحتل الزوراء المركز الخامس برصيد 12 نقطة ولديه مباراة مؤجلة مع الديوانية، فيما يحتل نفط ميسان المركز التاسع برصيد 8 نقاط.

(الشرطة × نفط الوسط)

يحتضن ستاد الشعب مباراة الإثارة بين المتصدر نفط ميسان والشرطة صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف عن القوة الجوية الوصيف، والمباراة ستكون معركة لحسم الصدارة.

ويدخل فريق الشرطة المباراة ويعي جيدا أن جماهيره لا تقبل بغير النقاط الثلاث، وأن مواصلة النتائج الإيجابية هو السبيل الوحيد للتربع على صدارة الدوري.

لكن الشرطة سيواجه فريق عنيد وشرس كون نفط الوسط خلال الجولات الـ6 الماضية حقق العلامة الكاملة، ويقدم مستويات رائعة ويسير بخطوات واثقة.

ويعرف مدرب نفط الوسط عبد الغني شهد، جيدا فريق الشرطة كونه سبق وأن قاد الفريق في بداية الموسم الماضي، وبالتالي المباراة مهمة بكل شيء بنقاطها وبمستواها الفني.

ويحتل فريق نفط الوسط المركز الأول برصيد 18 نقطة، فيما يحتل الشرطة المركز الثالث برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن القوة الجوية الوصيف. انتهى

المصدر / وكالات

 

شاهد أيضاً

اتحاد الكرة يغرم نادي أربيل 15 مليون بسبب جمهوره

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن معاقبة نادي اربيل على خلفية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *