سبوتنيك: علي باقري يزور روسيا اليوم

افادت وكالة سبوتنيك للأنباء نقلا عن السفير الإيراني لدى روسيا إن مساعد وزير الخارجية الإيراني سيصل موسكو في غضون الساعات القادمة.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” عن السفير الإيراني في روسيا “كاظم جلالي” قوله إن “علي باقري” المساعد السياسي لوزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، سيصل الى موسكو خلال الساعات القادمة  للقاء نظيريه الروسيين “سيرغي ريابكوف” و”ميخائيل بوغدانوف”.

ويأتي نبأ زيارة مساعد وزير الخارجية الإيراني لروسيا في الوقت الذي بحث باقري مع إنريكي مورا ، مساعد وزير خارجية الاتحاد الأوروبي ومنسق اللجنة المشتركة للاتفاق النووي قضية برنامج إيران النووي خلف الأبواب الموصدة في العاصمة البلجيكية بروكسل.

ووصف مساعد الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية علي باقري محادثاته مع مساعد مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي ومنسق اللجنة المشتركة للاتفاق النووي انريكي مورا، بانها كانت جدية وبناءة، لافتا الى ان الحظر الظالم ضد الشعب الإيراني كان محور هذه المحادثات.

واعتبر الخبر الذي أوردته وكالة رويترز عن استئناف المفاوضات مع مجموعة “5+1” بانه ينم عن خبث وأضاف: ان مفاوضاتنا هي مع مجموعة “4+1” ولم تتوفر الأرضية لغاية الان ليتمكن الاميركيون من العودة الى الاتفاق النووي.

وفي الرد على سؤال حول تصريحات مسؤولين اميركيين بانه على ايران استلام الرد على اسئلتهم من اميركا وليس من أوروبا قال: ان الاتحاد الأوروبي هو المنسق للجنة المشتركة للاتفاق النووي، وقد كانت لنا في مراحل سابقة محادثات بهذا المستوى وان المحادثات الجارية الان هي استمرار لمحادثاته (انريكي مورا) السابقة كمنسق للجنة المشتركة بين مجموعة “4+1” وايران حيث ان هذه المحادثات تبلورت على أساس تلك المحادثات السابقة.

واكد باقري قائلا: ان محادثاتنا مع مجموعة “4+1” ستتخذ الصفة التنفيذية في نوفمبر القادم. انتهى م4

المصدر: سبوتنيك 

شاهد أيضاً

التعاون في مجال الإعلام على طاولة وفد عراقي وإيراني متخصص في بغداد

بحث رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد مع وكيل وزارة الثقافة الإيرانية لشؤون الإعلام والاتصالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *