في الدوي الممتاز.. الطلبة يواجه النجف وديربي مشتعل في البصرة

تستكمل مساء اليوم الأحد مباريات الجولة الثانية بإقامة أربع مباريات في ملاعب بغداد والمحافظات فيما قررت لجنة المسابقات إرجاء مباراة فريقي الديوانية والزوراء إلى أجل غير مسمى بسبب إيقاف الأول على خلفية شكوى لاعب محترف.

ورغم تسديد مستحقاته إلا أن خطاب الاتحاد الدولي لرفع الإيقاف لم يصل بعد والمسابقات منحت الديوانية فرصة بتأجيل مباراته بعد أن سدد مستحقات البوسني نيدو.

الطلبة × النجف

واحدة من المباريات المهمة في الجولة الثانية هي مواجهة الطلبة والنجف التي ستقام في ملعب الشعب الدولي.

الطلبة رغم أنه قدم مباراة مميزة في الجولة الأولى لكنه خسر نتيجتها ويبحث عن فرصة للتعويض وبالتالي سيصطدم بفريق كبير بحجم النجف.

الضيف سيدخل المباراة وفي رصيده ثلاث نقاط حصدها دون عناء بعد أن منع الديوانية من خوض المباراة بسبب الإيقاف من الاتحاد الدولي.

وتعد المباراة الأولى فعليا للاعبي النجف على أرض الملعب، وهي مهمة للفريقين للجماهيرية التي يتمتع بها الطرفان.

نفط البصرة × الميناء

مدينة البصرة ستشهد إقامة ديربي المدينة بين نفط البصرة والميناء.

وضع نفط البصرة معنويا أفضل كونه سيدخل المباراة وفي رصيده ثلاث نقاط من فوز خارج الديار أمام الكرخ في الجولة الماضية، وبالتالي البداية الناجحة منحت الفريق ثقة أكبر، بينما الميناء اكتفى بنقطة بعد التعادل مع أربيل.

كما أن نفط البصرة حافظ نسبيا على أغلب لاعبيه في الموسم الماضي، أما الميناء فجدد أغلب لاعبيه وبالتالي الميناء سيكون أمام تحد في الديربي ليرضي جماهيره الكبيرة.

الكهرباء × الشرطة

المباراة ستكون على ملعب التاجي بين فريقي الكهرباء وضيفه الشرطة، وهي مهمة للطرفين كونهما سيدخلانها وبجعبة كل منهما ثلاث نقاط من الفوز في الجولة الأولى.

ورغم اختلاف الظروف ما بين الفريقين كون الشرطة من الأندية ذات الإمكانات المالية يقابلها إمكانيات محدودة للكهرباء، مع ذلك لكل منهما حظوظه في كسب نتيجة المباراة.

الكهرباء يعاني من تأخر التحاق لاعبيه بينما الشرطة سيدخل متسلحا بنجومه الذين يسعون لإثبات الذات لتأمين موقعهم في قائمة المنتخب الوطني.

أربيل × بغداد

تعد مواجهة أربيل وأمانة بغداد والتي سيحتضنها ملعب فرانسو حريري في أربيل صعبة على الطرفين، لكون أربيل في رصيده نقطة ويراهن على مبارياته في معقله، بينما أمانة بغداد يدخل بشعار التعويض بعد خسارته أمام الكهرباء في الجولة الأولى.

الفريقان يعلمان أهمية الفوز وعدم التراجع في لائحة الترتيب منذ بداية الدوري، لذا يسعيان للظفر بنقاط المواجهة. انتهى م3

المصدر | قناة الغدير الفضائية

شاهد أيضاً

العراق يؤكد على أهمية دعم جهود تعزيز التكامل الاقتصادي العربي

أكد العراق على أهمية دعم الجهود المبذولة لتعزيز التكامل الاقتصادي العربي من خلال تنسيق السياسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *