المقاومة في لبنان والعراق تضرب أهدافا صهيونية واليمن تكشف عن أول غواصة مسيرّة

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان والمقاومة الإسلامية في العراق والحوثيون؛ استهداف مواقع صهيونية حيوية، بالتزامن مع الحرب الصهيونية الدامية والمدمرة على قطاع غزة والتوغل البري والوحشي في جنوب لبنان.

وأعلن حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين، أنه استهدف مستوطنتي المنارة ومرغليوت، ونفذ 4 استهدافات ضد تجمعات لقوات جيش الاحتلال، عند بوابة فاطمة في بلدة كفركلا.

وقال حزب الله في بياناته، إنه “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان ‏وشعبه: استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:20 من فجر اليوم الإثنين تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي بين مستعمرتي المنارة و مرغليوت بصلية صاروخية.

واستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:50 من فجر اليوم الإثنين للمرة الثانية تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي بين مستعمرتي المنارة ومرغليوت بصلية صاروخية.

كما واستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 06:30 من صباح اليوم الإثنين تجمعًا لقوات العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة في بلدة كفركلا بقذائف المدفعية.

وأعلن الحزب للمرة الثانية استهداف تجمع لقوات العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة بصلية صاروخية.

واستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 07:15 للمرة الثالثة والرابعة لاحقا تجمعا لقوات العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة بصلية صاروخية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته على قرى وبلدات لبنان حيث شن فجر اليوم غارة على مدينة صور الجنوبية أدت إلى استشهاد 5 أشخاص، كما قتل شخص وأصيب آخرون بغارة على البقاع شرقي لبنان.

وذكرت مصادر لبنانية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على بلدة شمسطار في البقاع شمال شرق لبنان، مبينة أن الغارة استهدفت منزلا وأدت إلى استشهاد شخص على الأقل وإصابة 3 آخرين.

كما استهدفت غارات إسرائيلية بلدة يحمر في البقاع الغربي شرق لبنان.

أما جنوبا، فأعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد 5 وإصابة 10 بغارة إسرائيلية استهدف فجرا مبنى سكني في حي الرمل بمدينة صور، ويعمل الدفاع المدني والصليب الأحمر على رفع الأنقاض بحثا عن مفقودين.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق مهاجمة هدف عسكري في شمال فلسطين المحتلة بواسطة الطيران المسير.

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق في بيان لها على تطبيق “تليغرام”: “استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الاسلامية في العراق اليوم الاثنين 28-10-2024، هدفا عسكريا في شمال الأراضي المحتلة، بواسطة الطيران المسير”.

وأضاف البيان أن “المقاومة الإسلامية تؤكد استمرار العمليات في دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة”.

وفي سياق متصل، أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين أنها نفذت مناورات عسكرية تكتيكية على ساحل البحر الأحمر في إطار “معركة إسناد الشعبين الفلسطيني واللبناني”.

ونشر الإعلام الحربي التابع للحوثيين مشاهد من المناورة التي قال إنها “تحاكي التصدي لأربع موجات هجومية واسعة بحرا وبرا”.

وذكرت وكالة “سبأ” اليمنية أن “القوات البحرية والبرية في القوات المسلحة سلسلة نفذت مناورات عسكرية تكتيكية في الساحل الغربي”.

وأضافت الوكالة: تأتي مناورة “لِيَسُوءُوا وجُوهَكُم” في إطار معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، التي تخوضها القوات المسلحة إسنادا للشعبين الفلسطيني واللبناني وبمناسبة مرور عام على عملية طوفان الأقصى المباركة”.

وأوضحت الوكالة أن “المناورة حاكت تصدي القوات المسلحة لعمليات هجومية واسعة تشنها قوات معادية عبر أربع موجات هجومية افتراضية على الأراضي اليمنية، بمشاركة متكاملة من سفن وقطع حربية بحرية معادية تمهيدا لإبرار معادي يتسلل عبر الساحل”.

وأشارت إلى أن “القوات المسلحة البرية والبحرية بدأت بمحاكاة عمليات قتالية متعددة في سياق التصدي لهجوم قوات العدو على بيئات وتضاريس مختلفة من الساحل والمدن والصحراء والجبال وفق عمليات دفاعية وهجومية تكتيكية”.

ولفتت الوكالة إلى أن “المناورة تضمنت مشاركة قوات التعبئة العامة في الدفاع عن الأراضي اليمنية من قوات العدو المفترضة والتصدي لقواته التي تحاول السيطرة على إحدى القرى عبر إنزال جوي لقوات العدو المفترض”.

شاهد أيضاً

برنامج ايكونامك مع هشام البيضاني 2024 /28/10

برنامج ايكونامك مع هشام البيضاني 2024 /28/10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *