سوريا تدين العدوان الصهيوني على إيران وتؤكد تضامنها

أعربت الجمهورية العربية السورية عن إدانتها الشديدة للعدوان الصهيوني السافر على الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مؤكدةً تضامنها ووقوفها إلى جانب إيران في مواجهة العدوان.

وجاء في بيان وزارة الخارجية والمغتربين السورية: “تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي الذي وقع فجر اليوم على إيران، والذي تزامن مع اعتداء جوي غاشم على سورية، مما يمثل انتهاكاً صارخاً لسيادة وحرمة الأراضي الإيرانية والسورية وخرقاً واضحاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة”.

وأشارت الخارجية السورية إلى أن “هذا العدوان يأتي في إطار استهتار الكيان الصهيوني بكل القوانين الدولية، وإصراره على مواصلة نهجه العدواني المستمر ضد دول المنطقة، بالإضافة إلى جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق شعوبها”.

وفي ختام البيان، أكدت الوزارة على “حق إيران المشروع في الدفاع عن نفسها وحماية أراضيها وحياة مواطنيها، وهو حق تكفله القوانين الدولية”، ودعت إلى إدانة الأعمال العدوانية الإسرائيلية والعمل على وضع حد لها ومحاسبة مرتكبيها.

يُذكر أن عدة دول، بما في ذلك السعودية والعراق والإمارات وماليزيا وباكستان وسلطنة عمان، قد أدانت في وقت سابق العدوان الإسرائيلي على إيران.

شاهد أيضاً

برنامج ايكونامك مع هشام البيضاني 2024 /28/10

برنامج ايكونامك مع هشام البيضاني 2024 /28/10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *