الحكومة اليمنية تدين الهجوم الصهيوني على إيران وتؤكد دعمها لحق الدفاع عن النفس

أعربت الحكومة اليمنية في صنعاء عن إدانتها الشديدة للعدوان الذي شنه الكيان الهجوم الصهيوني على الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وفي بيان رسمي، أكدت الحكومة اليمنية تضامنها مع الشعب والحكومة الإيرانية، مشيرة إلى أن هذا العدوان يأتي نتيجة التزامهما الثابت بالدفاع عن حقوق الشعبين الفلسطيني واللبناني المظلومين.

واعتبرت أن موقف إيران تجاه القضية الفلسطينية ودعمها للمقاومة ضد الاحتلال يشكلان منارة أمل لشعوب المنطقة.

وصف البيان الهجوم الإسرائيلي على إيران بأنه محاولة يائسة لصرف الأنظار عن الجرائم الوحشية التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في غزة، بما في ذلك احتلال الأرض ومحاصرتها واعتقال آلاف الفلسطينيين. كما اعتبر البيان أن هذا العدوان يعكس محاولة فاشلة لإضعاف محور الجهاد والمقاومة الذي يسعى بلا كلل للدفاع عن كرامة وسيادة الشعب الفلسطيني.

وأكدت الحكومة اليمنية دعمها الكامل للشعب والحكومة الإيرانية في حقهما المشروع في الدفاع عن النفس ضد العدو الإسرائيلي، داعية الأمة العربية والإسلامية إلى التوحد في مواجهة هذا العدوان الذي يستهدف المنطقة بأسرها.

كما أعرب البيان عن تقدير الحكومة اليمنية لشجاعة الشعب الإيراني وصموده على مدى عقود، في مواجهة العقوبات الاقتصادية والتهديدات، مشيراً إلى أن الشعب الإيراني سيتجاوز هذا العدوان، تماماً كما فعل في السابق.

شاهد أيضاً

برنامج ايكونامك مع هشام البيضاني 2024 /28/10

برنامج ايكونامك مع هشام البيضاني 2024 /28/10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *