الأمم المتحدة تشيد بجهود مفوضية الانتخابات في إنجاح انتخابات برلمان إقليم كردستان

أشادت البعثة الأممية لدى العراق بالجهود التي بذلتها مفوضية الانتخابات في إنجاح انتخابات برلمان إقليم كردستان بدورته السادسة التي جرت الأحد الماضي.

الإشادة الأممية ليونامي جاءت على لسان الممثل الخاص للأمم المتحدة في العراق محمد الحسان خلال زيارته والوفد المرافق له إلى مقر المفوضية العليا للانتخابات ببغداد ، حيث كان في استقباله رئيس مجلس المفوضين في المفوضية القاضي عمر احمد محمد وأعضاء المجلس الممثل الخاص للأمم المتحدة في العراق محمد الحسان.

وذكر بيان للمفوضية أن القاضي عمر احمد قدم شكره للدعم الكبير الذي تقدمه البعثة الأممية لمفوضية الانتخابات في جميع المجالات التي تدخل في الشأن الانتخابي ، حيث أثنى على الجهود المشتركة بين الجانبين لإنجاح انتخابات إقليم كردستان العراق ٢٠٢٤ ، وتجاوز كل التحديات والصعاب وصولا إلى انتخابات جرت بشفافية عالية وانسيابية وسلاسة.

من جانبه هنأ الحسان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات على النجاح المنقطع النظير والنتائج الباهرة والتقدم الملحوظ في استخدام تقنيات حديثة تسهم في تسهيل وتعجيل النتائج.

يذكر أن مفوضية الانتخابات قد أعلنت النتائج الأولية لانتخابات برلمان إقليم كردستان في دورته السادسة بعد ٢٤ ساعة من غلق الصناديق في العشرين من شهر تشرين الأول الجاري.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

ديالى : السيطرة على تسربٍ لغاز الكلور في محطة للمياه ببعقوبة

أعلن في محافظة ديالى عن السيطرة الكاملة على تسربٍ لغاز الكلور في محطة مياه الإسالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *