“لدواعٍ امنية”.. مطالبات بتشديد الإجراءات على سير الدراجات النارية

أكد الخبير في الشأن الأمني العميد المتقاعد عدنان الكناني، اليوم الثلاثاء ، على ضرورة تشديد الإجراءات الأمنية بشأن سير الدراجات النارية في شوارع العاصمة بغداد وباقي المحافظات. 

وقال الكناني في حديث تابعته ( الغدير)، إنه “رغم كل قرارات وزارة الداخلية وتوجيهات وزيرها بشأن منع سير الدرجات النارية غير المرقمة، مازالت تلك الدراجات تصول وتجول بكثرة في جميع الشوارع الرئيسية والفرعية في بغداد والمحافظات”.

وبين ان “هذا الامر له مؤشرات امنية خطيرة، خاصة ان جميع عمليات الاغتيال تتم عبر الدراجات النارية غير المرقمة لصعوبة تعقبها وكذلك عمليات السرقة المختلفة، بسبب تمكن تلك الدرجات من الهروب ما بين الافرع حتى المغلقة منها، ولهذا يجب تشديد الإجراءات الأمنية في منع سير تلك الدرجات وإلزام أصحابها بترقيمها، حتى تسهل عملية متابعتها إذا ما ارتكب فيها أي جريمة”.

يشار الى أن بغداد وعدد من المحافظات تسجل بين فترة وأخرى عمليات اغتيال وسرقة تنفذ بواسطة الدراجات النارية لصعوبة تعقبها في الافرع والازقة لاسيما في المناطق السكنية، الامر الذي يحتم على الجهات الأمنية وضع الحلول اللازمة لهذه المشكلة لحفظ الاستقرار الأمني في البلاد.

شاهد أيضاً

الأول عراقيا.. 30 خطاطاً ينجزون كتابة المصحف الشريف وفقا لمعايير الجودة الفنية

أنجز ثلاثون خطاطا عراقيا من مختلف محافظات العراق كتابة المصحف الشريف، في مشروع يتضمن زَخْرَفَة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *