الإعمار تؤكد قرب افتتاح “النفق الأول” ضمن مشاريع ساحة النسور

أكدت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الأحد، وصول الأعمال في مشروع تطوير ساحة النسور ومجسر قحطان إلى مراحل متقدمة، مشيرة إلى قرب إتمام وافتتاح النفق الأول.

وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار إن “الأعمال تجري بوتيرة متسارعة فيما يخص النفق الأول بمشروع ساحة النسور الذي وصل العمل فيه إلى مراحل متقدمة جداً بالإضافة إلى باقي الأنفاق الأربعة، وفيما يخص مجسر ساحة قحطان فالأعمال تجري لمد الجسر باتجاه سكة حديد أم الطبول بعد ان تم تهديم ثلاث فضاءات والآن الأعمال تجري لتسليح سقف هذا الجسر وأيضاً أعمال الركائز والروافد أنجزت بصورة كاملة”.

وأضاف الصفار أن “باقي فقرات المشروع سيتم إكمالها في بداية عام 2025، ونحن نعمل على افتتاح أي جزء يتم انجازه منها والنفق رقم واحد بمشروع ساحة النسور شارف على الانتهاء وقريباً يدخل مشروع جديد ضمن مشاريع عام الإنجازات والتي أعلننا عن دخول ثمانية منها في خلال هذه السنة وهو انجاز لم يتحقق في السنوات السابقة”.

بدوره قال ممثل دائرة الطرق والجسور المهندس علي مولود عباس إن “العمل يجري في مشروع ساحة النسور ووصل إلى مراحل متقدمة بعد افتتاح مجسر الساحة والعمل جار ببقية فقرات المشروع الأخرى وبوتيرة متصاعدة، ووصلت الأعمال في النفق الاول الذي يربط شارع الأردن والقادسية إلى مراحل متقدمة إذ تم إنجاز صب أرضية وجدران النفق، والآن يجري العمل على تهيئة إكساء النفق فضلاً عن أعمال التخطيط والتأثيث”.

وأضاف عباس، أن “العمل جار كذلك في النفق الرابع والذي يربط بين شارعي الزيتون باتجاه شارع الأميرات والنفق الخامس الذي يربط شارع الأميرات بشارع بتجاه الزيتون، إذ تم صب جدران وأرضية 24 مقطعاً من أصل 30 في النفق رقم 4 وكذلك صب أرضية وجدران 35 مقطعاً من أصل 43 في النفق الخامس”.

وتابع أنه “فيما يتعلق بمنحدر النزول باتجاه الحارثية فحالياً تجري أعمال الإكساء، بعد إتمام مد أنبوب المجاري امام المنحدر والذي كان يتعارض مع أعمال الإكساء، وفيما يخص العمل في مجسر ساحة قحطان فقد وصلت نسب الأعمال ايضاً إلى مراحل متقدمة وتم انجاز أعمال الحفر ونصب الركائز البالغ عددها 68 ركيزة”.

شاهد أيضاً

مجلس الخدمة : المحافظات مسؤولة عن 150 ألف درجة وظيفية خصصت مؤخراً

أكد مجلس الخدمة الاتحادي تخصيص نحو 150  ألف درجة وظيفية إلى المحافظات العراقية المختلفة وهي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *