وزير البيئة يؤكد على ضرورة تعزيز الرقابة البيئية ويشدد على محاسبة المخالفين

وجه وزير البيئة نزار ئاميدي، اليوم السبت، باتخاذ إجراءات صارمة لمكافحة المخالفات البيئية، مشدداً على أهمية مضاعفة الجولات التفتيشية المفاجئة لمتابعة الأنشطة الملوِّثة.

وتأتي هذه التوجيهات في إطار تنفيذ قرارات مجلس الوزراء الموقر، وخاصة النقاط (2) و(3) من القرار المتعلق بالمخالفات البيئية.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن مدير عام دائرة التوعية والإعلام البيئي، أمير علي الحسون، قد نفذ جولة تفتيشية مفاجئة شملت المحطة التحويلية للنفايات في منطقة الكرخ ومجزرة بغداد التابعة لوزارة الزراعة.

وقد رصد الحسون عددًا من المخالفات، منها وجود إفرازات ناتجة عن الذبح العشوائي مختلطة ضمن النفايات العادية، بالإضافة إلى حرق كميات كبيرة من النفايات خلال ساعات الليل.

وأشار الحسون إلى أن هذه الجولات تأتي ضمن خطة شاملة لتعزيز الرقابة البيئية في جميع مديريات البيئة بالمحافظات، بالتنسيق مع الجهات المعنية. كما دعا المواطنين للإبلاغ عن أي تجاوزات بيئية عبر وسائل التواصل المتاحة على مدار الساعة، بهدف حماية البيئة والتصدي لتلوث الهواء في بغداد.

وأكد الحسون أن الحفاظ على بيئة نظيفة هو مسؤولية مشتركة بين المؤسسات الحكومية والمجتمع، مشيراً إلى أن الجولات الميدانية ستستمر لضمان التصدي الفوري لأي تجاوزات، مع التأكيد على التزام وزارة البيئة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

شاهد أيضاً

الرئاسات الثلاث تبحث الأوضاع في البلاد وتطورات العدوان الصهيوني على فلسطين ولبنان

حضر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، اجتماعاً للرئاسات ضمّ رئيس الجمهورية عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *