الداخلية: الأجهزة الأمنية مستمرة بتنفيذ واجباتها في ذي قار

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد مقداد ميري، اليوم السبت، أن الأجهزة الأمنية مستمرة بتنفيذ واجباتها في محافظة ذي قار.

وقال ميري خلال مؤتمر صحفي في محافظة ذي قار، إن “الأجهزة الأمنية مستمرة بتنفيذ واجباتها في ما يتعلق بالجنايات والدگات العشائرية والسرقات والقضايا الأخلاقية”.

وشدد على أن “القانون سيسود ليعم الأمن في محافظة ذي قار لتعود أفضل من باقي المحافظات من ناحية الأمن والأمان”.

وتابع، أنه “تم إلقاء القبض على 578 متهماً  خلال الأيام الماضية وفق مذكرات قضائية وليس لأنهم متظاهرون، مبينا أن من “بينهم 10 متهمين وفق قوانين مكافحة الإرهاب بالقتل العمد”.

ولفت الى أنه “تم القبض على 25 متهماً وفق المادة 406 من قانون العقوبات العراقي ووفق قانون المخدرات 15 متهماً والسرقة 30 متهماً، فضلاً عن 4 آخرين بالتسليب ومتهم بالخطف”.

وأكمل أنه “تم القبض على 20 متهماً بجرائم أخلاقية و30 بتهم الاحتيال و20 آخرين الشروع بالقتل و25 بالاعتداء على الموظفين، أما بالدگات العشائرية فبلغ عدد المتهمين 25 وقضايا جنائية 371 متهماً”.

وأشار الى أن “ذي قار هي محط الأنظار كونها سياحية ولا يجب أن يكون فيها خرق أمني ولا تجاوز حتى لا ينفر السواح وينتهي اقتصادها”، موضحاً أن “المحافظة ودوائر الدولة تعرضت الى الابتزاز ونحن لا نقبل بذلك وهناك طرق أخرى للمطالبة بالحقوق”.

شاهد أيضاً

خروج مستشفيات شمال غزة عن الخدمة وسط تصاعد القصف الصهيوني

أفاد مسؤول في وزارة الصحة بغزة باندلاع حرائق في مدارس النازحين بمخيم جباليا جراء القصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *