المفوضية: انسيابية بعملية التصويت الخاص وخطة لنقل صناديق الاقتراع إلى المخازن الرئيسة

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، عملية الاقتراع الخاص لانتخابات برلمان إقليم كردستان تجري بانسيابية، فيما أشار إلى أن خطة وضعت لنقل صناديق الاقتراع إلى مخازن الرئيسة. 

وقال رئيس الفريق الإعلامي في المفوضية عماد جميل : إن “عملية الاقتراع مستمرة وهناك تنظيم وانضباط كبير من قبل القوات الأمنية المشاركة في الانتخابات”، لافتاً إلى أن “التنسيق مع القيادات الأمنية حقق تنظيماً بعملية الاقتراع الخاص من خلال عدم حضور القطاعات العسكرية في وقت واحد بل تم التوافد بأوقات متفاوتة”.

وأشار إلى أن”أي عطل لم يسجل لأي أجهزة وجميع الناخبين ملتزمين بجلب المستمسكات المطلوبة، ولا خروقات حتى الآن”، مبيناً أن “هناك مراقبة محلية ودولية كثيفة في انتخابات برلمان كردستان”.
وأوضح جميل أنه “تم تحديد مراكز الاقتراع والمحطات حسب أماكن تواجد القوات الأمنية لتسهيل عملية تنقل الناخبين لمراكز الاقتراع، وفي حال حدوث أي خرق سيتم تشخيصه ومعالجته”.
وأوضح أنه “تم منع دخول الموبايل إلى مركز الاقتراع وسيتم محاسبة أي شخص من الناخبين يحمل موبايل داخل مراكز الاقتراع بدون موافقات”، مشيراً إلى أنه “تم منع الإعلاميين والمراقبين من إدخال الموبايل في داخل المحطة، ويسمح حمله فقط داخل المركز”.

وأكد جميل أنه “لا وجود لعملية تمديد مهما كانت الأسباب والأجهزة مبرمجة على التوقف في الساعة السادسة مساء”، مشيراً إلى أنه “تم وضع خطة لوجستية أمنية لنقل صناديق الاقتراع من المراكز إلى مخازن مكاتب المحافظات”.

شاهد أيضاً

انطلاق تظاهرات شعبية دعماً للشعبين الفلسطيني واللبناني في كربلاء المقدسة

انطلقت تظاهرات شعبية، اليوم الجمعة، دعماً للشعبين الفلسطيني واللبناني في محافظة كربلاء المقدسة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *