المفوضية: افتتاح 165 مركز اقتراع للتصويت الخاص بانتخابات برلمان كردستان

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الجمعة، عن افتتاح 165 مركز اقتراع للتصويت الخاص بانتخابات برلمان كردستان. 

وقال رئيس الفريق الإعلامي في المفوضية عماد جميل : إن “عدد المراكز الانتخابية التي تم تخصيصها للتصويت الخاص بلغت (165) مركزا تشمل (749) محطة تستقبل (215.960) ناخباً من القوات الأمنية”.
وأضاف أن “عملية الاقتراع بدأت الساعة السابعة صباحاً وتنتهي الساعة السادسة مساء”، لافتا الى أنه “بعد انتهاء وقت الاقتراع في الساعة السادسة مساء ستتوقف الأجهزة الكترونياً، سواء أجهزة التحقق التي تحتوي على سجل الناخبين البايومتري أو أجهزة العد والفرز، ومن ثم تبدأ بعدها عمليات العد والفرز الإلكتروني بشكل سريع، وسيتم اعلان النتائج من خلال اشرطة تسلم للمراقبين داخل كل محطة، وبعدها يتم إرسال النتائج إلكترونياً إلى مركز إدخال البيانات في بغداد، وبعدها تبدأ عملية العد والفرز اليدوي لمطابقة النتائج مع النتائج الالكترونية”.

وفيما يتعلق بالشكاوى أكد جميل أن “المفوضية اعدت استمارة خاصة بتقديم الشكاوى في مراكز الاقتراع وسيتم تصنيفها الى شكاوى حمراء وخضراء وصفراء أما الشكاوى العادية لا يتم تصنيفها”، مبينا ان “المفوضية سجلت عدداً من الشكاوى في وقت سابق تتعلق بالحملات الإعلامية والتي بلغت (43) شكاوى تم حسم (16) منها والباقي سيتم حسمها في وقت لاحق”.
وأوضح أن “عملية الاقتراع تسير بانسيابية عالية وهناك انضباط عال من القوات الأمنية المشاركة في التصويت ومن خلال التنسيق مع المفوضية”.
وافتتحت مراكز الاقتراع أبوابها للتصويت الخاصة في انتخابات برلمان إقليم كردستان.

شاهد أيضاً

تحت عنوان “مع غزة ولبنان.. صف واحد كالبنيان”.. خروج مسيرات في أكثر من 90 ساحة باليمن

خرجت تظاهرات حاشدة في محافظات صعدة ورَيْمَة ومأرب وعدد من مديريات محافظات عَمْران وإب وتعز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *