التخطيط: التعداد السكاني سيحصي أعداد الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص

أكدت وزارة التخطيط، اليوم الأربعاء، أن التعداد العام للسكان والمساكن سيشمل جميع الدور والمباني والمؤسسات الحكومية والخاصة والحيازات الزراعية وسيجمع معلومات دقيقة عن أعداد الموظفين.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، في حديث للإعلام الرسمي تابعته “الغدير”، إن “التعداد العام للسكان والمساكن سيشمل جميع الدور والمباني والمنشآت، إضافة إلى الحيازات الزراعية”.

 

وتابع، أنه “سيتم جمع معلومات دقيقة حول عدد الموظفين والآليات الموجودة في تلك المنشآت، سواء كانت مؤسسات حكومية أو غيرها، مما يتيح جمع تفاصيل شاملة عن هذه المنشآت والمرافق”.

 

والأسبوع الماضي، كشفت وزارة التخطيط، عن آلية اجراء التعداد السكاني في المناطق العشوائية، مشيرة الى وجود استجابة “طيبة” للأسر الموجودة في “التجمعات العشوائية”.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي في حديث لـ “الغدير”،  إن “عملية اجراء التعداد السكاني في المناطق العشوائية لا يختلف عن باقي مناطق العراق”، لافتاً إلى أنه “سيكون هناك ترقيم خاص للوحدات السكنية في العشوائيات وفقاً للصور الفضائية الملتقطة لهذه المناطق”.

 

وأضاف أن “عمليات الترقيم والحصر تجري بانسيابية عالية اذ انجزنا أكثر من 80% للدور والمباني”، مشيراً إلى أنه “كانت هناك استجابة طيبة للأسر سواء الموجودة بالتجمعات العشوائية”.

 

وأردف، أن “الوزارة بصدد اطلاق حملة توعوية خلال الفترة المقبلة توضح أهمية التعداد السكاني وتبين أهدافه التنموية التي لا تترتب عليها أي اجراءات قانونية أو ادارية”، مستدركاً أن “الحملة التوعوية ستعرف الأسر العراقية بأن التعداد السكاني يأتي من اجل ايجاد الحلول ووضع المعالجات لمستقبل افضل للعراق”.

 

يذكر أن التعداد العام للسكان والمساكن، سيجري في جميع محافظات العراق يومي 20 و 21 من شهر تشرين الثاني المقبل.

 

شاهد أيضاً

اردوغان يبحث مع أمين عام جامعة الدول العربية سبل وقف الإبادة الجماعية فلسطين ولبنان

بحث الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *