بغداد تبدي جاهزيتها لاستقبال الضيوف اللبنانيين

وجه محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، اليوم الأربعاء، الدوائر العائدة للمحافظة باستكمال خدماتها وتهيئتها لاستقبال ضيوف العراق من اللبنانيين.

وقال العلوي في حديث للإعلام الرسمي تابعته “الغدير”، إن “محافظة بغداد لديها عدد من الأماكن لإيواء الضيوف اللبنانيين ووجهنا الدوائر العائدة للمحافظة باستكمال الخدمات لتهيئتها كأماكن إيواء لهم”، مبيناً، أن “الإجراءات مستمرة ولدينا عدد من الأماكن الجاهزة لإيواء الأشقاء اللبنانيين عند الحاجة”.

وأضاف العلوي، إن “هناك تغطية كاملة من قبل العتبات الحسينية والعباسية والكاظمية والعلوية المقدسة وتم استيعاب جميع الأعداد الداخلة إلى العراق ووفرت لهم الاحتياجات كافة ولكن في حال وجود الحاجة للإيواء في بغداد فنحن جاهزون”.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الهجرة والمهجرين، التنسيق مع العتبات المقدسة لإيواء النازحين اللبنانيين في كربلاء والنجف الأشرف، مشيرة الى أن عملية استقبالهم لا تزال مستمرة.

وقال المتحدث باسم الوزارة علي عباس في حديث للإعلام الرسمي، تابعته “الغدير”، إن “الوزارة وضعت خطة خاصة لاستقبال الضيوف اللبنانيين بالتنسيق والتعاون مع المؤسسات الحكومية والعتبات المقدسة، وتم تشكيل فريق لاستقبالهم في منفذ القائم الحدودي منذ بدء موجة النزوح وعمليات الاستقبال لا تزال مستمرة”.

وأضاف، إن “الوزارة تنسق مع العتبات المقدسة لتنظيم دخول اللبنانيين إلى محافظتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، فيما يحق للنازحين التوجه إلى غير هاتين المحافظتين المقدستين وفقا لرغبتهم”.

شاهد أيضاً

المرور تعلن عن انخفاض حوادث السرعة بنسبة 65% في 2024

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الأربعاء، انخفاض معدل حوادث السرعة بنسبة 65% مقارنة بالعام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *