الاحتلال الصهيوني يواصل حصاره شمال غزة.. عشرات الشهداء والمفقودين في قصف مناطق القطاع

أفاد مصدر في قطاع غزة بأن الاحتلال الصهيوني استهدف مخيم جباليا، وجباليا البلد شمال القطاع بالمدفعية، مواصلاً فرض حصاره المشدد على جباليا ومناطق شمال غزة.

وأكد مصدر ارتقاء 7 فلسطينيين، بينهم أطفال، وصلوا إلى مستشفى كمال عدوان الطبي بعد محاصرتهم وقصفهم من “جيش” الاحتلال في منطقة الفالوجا، غرب مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة.

وأعلن الدفاع المدني أن عدداً كبيراً من الضحايا ما زال تحت الأنقاض، وأنهم عاجزون عن الوصول إليهم.

وأشار إلى أن “الطواقم محاصرة مع المواطنين في مناطق شمال القطاع”، مؤكداً أن “جيش الاحتلال يواصل استهدافها بالمسيّرات لإعاقة وصولها إلى المصابين”.

وفي جنوب غربي مدينة غزة، أعلن الدفاع المدني في غزة انتشال شهيدين، أحدهما أشلاء، وأن البحث مستمر عن 12 مفقوداً تحت الأنقاض في منطقة الصناعة في تل الهوا.

وقصف الاحتلال مربعاً سكنياً قرب مسجد في تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء، وإصابة آخرين، فضلاً عن المفقودين تحت الأنقاض.

وأفاد مصدر في غزة بارتقاء 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في قصف الاحتلال منزلاً في محيط مسجد صلاح الدين بحي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة.

وفي وسط قطاع غزة، شن الاحتلال الإسرائيلي غارة على مخيم النصيرات، ونفذ قصفاً مدفعياً، وأطلق النار من آلياته شمال غربي المخيم.

وفي جنوب قطاع غزة، شن الاحتلال الإسرائيلي قصفاً مدفعياً عنيفاً استهدف وسط  مدينة رفح وشرقها.

كذلك، قصف الاحتلال منزلاً ببلدة الفخاري شرقي خان يونس، ما أسفر عن ارتقاء 5 فلسطينيين وإصابة آخرين، وقصف أيضاً منزلاً في بني سهيلا شرق خان يونس، ما أدى إلى ارتقاء 9 شهداء وإصابة عدد من الأشخاص.

وقد ارتفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة منذ فجر اليوم إلى 31 شهيداً، فضلاً عن عشرات الجرحى والمفقودين تحت الأنقاض.

وبحسب الإحصائية الأخيرة التي نشرتها وزارة الصحة في القطاع، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى أكثر من 42.289 شهيداً، وأكثر من 98.684 جريحاً تم تسجيلهم منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

شاهد أيضاً

بعد 21 يوماً من الدعاية الانتخابية لمرشحي برلمانه . . إقليم كردستان يدخل الصمت الانتخابي

انتهت قبل قليل الحملة الانتخابية الخاصة بانتخابات إقليم كردستان لتدخل محافظات الإقليم المشمولة بالاقتراع مرحلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *