الأنواء الجوية: عواصف ترابية وانخفاض في درجات الحرارة

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت حدوث عواصف ترابية وانخفاضاً في درجات الحرارة. 

وذكر بيان للهيئة تلقت ( الغدير) نسخة منه، أن “غداً الأربعاء سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ويكون غائماً في المنطقة الشمالية مع زخات مطر مساء ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد”، مبيناً، أن “درجات الحرارة العظمى ستكون في بغداد وديالى وواسط وميسان والمثنى 38، وكربلاء المقدسة وبابل والديوانية والنجف الأشرف وذي قار 39 ، والبصرة 40 ، ودهوك والسليمانية 31، ونينوى وأربيل 33 ، وكركوك 35”.
وأضاف البيان، أن “يوم الخميس سيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، والرياح تنشط فيها خلال النهار (40-30) كم/س مسببة تصاعد الغبار وفرصة لحدوث عواصف ترابية في بعض الأماكن، أما في المنطقة الشمالية فيكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً على المرتفعات الجبلية، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وترتفع قليلاً في القسم الجنوبي من البلاد”.
وبين، أن “يوم الجمعة المقبل سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، والرياح تنشط فيهما خلال النهار (20-30) كم/س مسببة تصاعد الغبار، أما في المنطقة الشمالية فيكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم ، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات في الأقسام الوسطى والشمالية ، وترتفع قليلاً في القسم الجنوبي من البلاد”.
وتابع، أن “طقس يوم السبت المقبل سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية ، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً في المنطقتين الوسطى والشمالية، و تنخفض بضع درجات في المنطقة الجنوبية”.

شاهد أيضاً

مفوضية الانتخابات: إكمال إجراءات التصويت الخاص لانتخابات مجلس نواب إقليم كردستان

أعلن مكتب المفوضية العليا للانتخابات في كركوك، اليوم الأربعاء، إكمال إجراءات التصويت الخاص لانتخابات مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *