فرق طبية عراقية تجري عمليات جراحية لمصابين لبنانيين حلوا ضيوفاً على العراق

أعلنت وزارة الصحة إجراء نحو 14 عملية تجميلية للعين والأجفان والوجه وعدد من عمليات زراعة القرنية للمصابين من لبنان الشقيق.

بيان لوزارة الصحة ذكر الاثنين ما نصه “تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وبإشراف وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي بمتابعة وتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية لضيوف العراق من لبنان الشقيق ؛ أجرى فريق طبي من مستشفى ابن الهيثم للعيون برئاسة مدير المستشفى الدكتور وليد حميد أربعة عشر عملية جراحية لترميم وتجميل العين والأجفان والوجه لضيوف العراق المصابين من لبنان الشقيق في مستشفى زين العابدين بكربلاء المقدسة وعلى مدى 14 ساعة متواصلة ولساعات متأخرة من الليل بالتعاون مع ملاكات مستشفى زين العابدين ومستشفى خديجة عليهم السلام”.

إلى ذلك ، ذكر مدير مستشفى ابن الهيثم للعيون ، أن عمليات أخرى تم إجراؤها لمصابين لبنانيين تضمنت زراعة القرنيات وقص السائل الزجاجي من قبل ملاكات مستشفى ابن الهيثم.

تأتي هذه الجهود في ظل توجيه حكومي حثيث لتقديم أفضل الخدمات لضيوف العراق من الجمهورية اللبنانية الذين وفدوا إلى العراق بالتزامن مع عمليات عسكرية يشنها كيان الاحتلال الصهيوني على مناطقهم السكنية في مدن لبنانية عدة.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

مفوضية الانتخابات: إكمال إجراءات التصويت الخاص لانتخابات مجلس نواب إقليم كردستان

أعلن مكتب المفوضية العليا للانتخابات في كركوك، اليوم الأربعاء، إكمال إجراءات التصويت الخاص لانتخابات مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *