بعد أن وصلها عبر طائرة يقودها . . قاليباف يتحدث من بيروت عن جسر جوي يربطها بطهران

أعلن رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف من بيروت أنّه ناقش مع المسؤولين اللبنانيين كيفية نقل المساعدات ، وكل ما يحتاج إليه النازحون ، عبر جسر جوي من إيران.

قاليباف قال في مؤتمر صحفي عقده السبت في سفارة بلاده في بيروت ، إنّه حضر لنقل رسالة قائد الثورة والجمهورية الإسلامية السيد علي الخامنئي والحكومة والشعب الإيرانيين ومفادها الوقوف دائماً إلى جانب لبنان شعباً وحكومة ومقاومة ، مشيراً إلى أنّه وصل بناءً على دعوة من نظيره اللبناني نبيه بري الذي إلتقاه ، مشدداً على استعداد بلاده لكل المساعدة الممكنة للشعب اللبناني عبر الحكومة اللبنانية.

وقال قاليباف : سأتوجه إلى المشاركة في مؤتمر رؤساء البرلمانات العالمي وسأنقل معاناة الشعب اللبناني على مستوى العالم ، مقدماً التعزية إلى الشعب اللبناني باستشهاد سيد المقاومة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

كما التقى قاليباف رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ، نجيب ميقاتي.

وخلال زيارته ، قام قاليباف بجولة تفقدية للمناطق التي تعرضت للعدوان الصهيوني في العاصمة اللبنانية بيروت وفي الضاحية الجنوبية ، ومن هناك أكد أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستمرة في دعم الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأوضح قاليباف أنّ هذا الدعم نابع من مسؤولية إيران في الدفاع عن المظلومين والنازحين في هذه المنطقة ، وشدد خلال جولته على ضرورة إدانة جميع الدول الإسلامية لجرائم الكيان الصهيوني.

وكان رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف وصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت ، عبر مطار رفيق الحريري الدولي ، عبر طائرة قادها بنفسه من طهران وهبطت في مطار بيروت ، قبل أن يتوجه إلى جنيف للمشاركة في القمة العالمية للاتحاد البرلماني الدولي.

انتهى

 

شاهد أيضاً

مفوضية الانتخابات: إكمال إجراءات التصويت الخاص لانتخابات مجلس نواب إقليم كردستان

أعلن مكتب المفوضية العليا للانتخابات في كركوك، اليوم الأربعاء، إكمال إجراءات التصويت الخاص لانتخابات مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *