مجلس الوزراء يقر اعتبار يوم 3 آذار من كل عام يومًا وطنيًا للمرأة العراقية

أقر مجلس الوزراء خلال جلسته الـ40 التي عقدها، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الجلسة، توصية المجلس الأعلى للمرأة باعتبار يوم (3 آذار) من كل عام يومًا وطنيًا للمرأة العراقية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته “الغدير”: إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس الجلسة الاعتيادية الأربعين لمجلس الوزراء، وهي إحدى جلستين عُقدت اليوم، لتعويض عدم انعقاد جلسة مجلس الوزراء يوم 24 أيلول، بسبب مشاركة السيد رئيس مجلس الوزراء في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، بدورتها الـ 79”.

وأوضح البيان، أن “الجلسة شهدت ” مناقشة الأوضاع العامة في عموم البلاد، وبحث عدد من الملفات الحيوية، فضلاً عن التداول في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها”.

وأضاف، أنه “تعزيزاً لمكانة المرأة العراقية، ودعم دورها ووجودها المشهود في الحياة العامة وقطاعات العمل والعطاء، أقرّ مجلس الوزراء توصية المجلس الأعلى للمرأة باعتبار يوم (3 آذار) من كل عام يومًا وطنيًا للمرأة العراقية”.

وبين “استضاف المجلس في جلسته نقيب المهندسين العراقيين، تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء باستضافة النقابات والاتحادات القطاعية والمهنية، من أجل الاطلاع وتعزيز العمل المهني وتلقي المقترحات التطويرية”.

ووجّه رئيس الوزراء – حسب البيان –  بـ”تشكيل لجنة برئاسة الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وعضوية هيئة المستشارين، ونقابة المهندسين، لدراسة المعوّقات المؤشرة من قبل النقابة، وتقديم مقترحات القرارات اللازمة بشأنها لغرض معالجتها، وعرضها على مجلس الوزراء خلال 30 يوماً، وللّجنة أن تستضيف الجهات المعنية أينما تطلّب ذلك”.

شاهد أيضاً

الى حزب الله..ثقتنا راسخة بأنكم رجال النصر الموعود..!

علي الحاج ||

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *