عراقجي: وقف إطلاق النار في غزة ولبنان يتصدر مباحثاتنا في دمشق

أعلن وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، اليوم السبت من العاصمة السورية دمشق، عن وجود مبادرات لوقف إطلاق النار في المنطقة، مشيراً إلى أنه أجرى مشاورات حول هذا الشأن وأعرب عن أمله في التوصل إلى نتائج إيجابية.

جاء ذلك عقب لقائه نظيره السوري بسام الصباغ، حيث شدد على ضرورة أن تتكاتف الجهود الدولية لوقف جرائم إسرائيل.

وقال عراقجي عند وصوله إلى مطار دمشق الدولي إن هدف زيارته هو التباحث مع المسؤولين السوريين حول آخر التطورات في المنطقة. وأوضح أنه أجرى لقاءات مثمرة في لبنان مع مسؤولين حكوميين وشخصيات أخرى، حيث ناقشوا آخر المستجدات الإقليمية.

وأشار إلى أن موضوع وقف إطلاق النار يحتل الأولوية في هذه الزيارة، سواء في لبنان أو غزة، متحدثاً عن وجود طروحات متعددة في هذا المجال، آملاً أن تثمر المباحثات عن نتائج ملموسة. كما شدد على أن إسرائيل لا تفهم إلا لغة القوة، مما يؤدي إلى استمرار الجرائم اليومية في بيروت، جنوب لبنان، وغزة.

وفي ختام تصريحاته، أكد عراقجي أن الجهود الدولية لوقف هذه الجرائم مستمرة، معرباً عن أمله في التوصل إلى تفاهمات تدعم هذه الجهود من خلال المحادثات في دمشق.

أضاف أن العلاقات الإيرانية السورية متميزة، وأن الجانبين مستمران في تعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية بما يخدم مصالح البلدين.

شاهد أيضاً

التعداد السكاني في العراق سيتضمن إحصاء الأثاث داخل المنازل

أعلنت لجنة التخطيط النيابية، اليوم السبت، عن المزايا التي سيحصل عليها العراق بعد إجراء التعداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *