بزشكيان محذرا الدول الإسلامية: إذا لم نتحد امام العدوان الصهيوني، فسيكون الدور عليكم قريبًا

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ، اليوم الخميس، أهمية توحيد الجهود لمواجهة “العدوان” في غزة ولبنان، محذراً من أن عدم التصدي له قد يؤدي إلى استهداف بقية الدول الإسلامية في المستقبل.

وقال  بزشكيان في تصريحات له اليوم، “إذا لم نتحد اليوم أمام هذا العدوان في غزة ولبنان، فسيأتي دور بقية الدول الإسلامية غداً”.

ودعا إلى ضرورة التضامن بين الدول الإسلامية لمواجهة التحديات المشتركة، مشدداً على أن الوحدة تعتبر السبيل الأمثل لحماية الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال الرئيس الإيراني إن “الدول الغربية قدمت وعودا كاذبة لإيران ودعتها إلى ضبط النفس من أجل الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة”، معتبرا أن “استمرار الجرائم الإسرائيلية أجبرنا على توجيه رد قاس على إسرائيل”.

وشدد بزشكيان، الذي يقوم بزيارة رسمية هي الأولى له إلى قطر، على أنه “إذا ارتكبت إسرائيل أدنى خطأ ستتلقى ردا أكثر قسوة من قبل قواتنا المسلحة”، مشيرا إلى أن “اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية كان واحدا من أكثر الأحداث إيلاما في حياته إذ أنه كان ضيفا في حفل تنصيبه”.

وشنت إيران هجوما على الكيان الصهيوني في 1 أكتوبر برشقة صواريخ كثيفة، ردا على اغتيال الشهداء هنية والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ومسؤول ملف لبنان في فيلق القدس الإيراني عباس نيلفروشان، في غارة صهيونية على الضاحية الجنوبية لبيروت، في 27 سبتمبر الماضي.

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال يحاول صناعة نصر وهمي في لبنان والمقاومة الإسلامية تفند أدلته

أكد ضابط ميداني في غرفة عمليات المقاومة الإسلامية اللبنانية ان مجاهدي المقاومة يرصدون ويتابعون ويتصدون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *