أمانة بغداد: تأهيل 4 ساحات في بغداد ونصب إشارات مرورية بـ 98 تقاطعاً

استكملت أمانة بغداد أعمال تأثيث 98 تقاطعاً بالإشارات الضوئية وقامت بتأهيل أربع ساحات موزعة بين جانبي الكرخ والرصافة.

وقال مدير دائرة المشاريع في الأمانة المهندس يقظان الوائلي: إن “الأمانة تعمل على تأثيث شوارع العاصمة وتعبيد الطرق ومعالجة الحفر والمطبَّات لضمان التقليل من الحوادث المرورية التي ازدادت في الآونة الأخيرة، فضلاً عن الارتقاء بالواقع الخدمي للعاصمة”.

وأضاف أن “الملاكات الخدمية المتخصصة أنجزت بالتنسيق مع مديرية المرور العامة أعمال تأثيث 98 تقاطعاً بالإشارات الضوئية بغية المساهمة بتنظيم الحركة المرورية وخلق الإنسيابية العالية في السير ومعالجة الزخم الحاصل في الشوارع الرئيسة والتقاطعات، إذ تأتي هذه الأعمال بالتوازي مع الافتتاح المتواصل لمشاريع فكِّ الاختناقات”.

وأضاف أن “الدائرة أكملت مؤخراً نصب مساحة تقدر بـ 32 ألفاً و880 متراً بالأسيجة الواقية التي تفصل جانبي الطرق ضمن الخطوط السريعة، فضلاً عن تأهيل وتطوير أربع ساحات ضمن تقاطعات جانبي الكرخ والرصافة وهي كل من الهنداوي في منطقة السيدية ونافورة جامعة بغداد في منطقة الجادرية ووهران في مدينة الصدر وساحة ونافورة العطيفية مقابل جامع براثا”.

وتشهد العاصمة بغداد بجانبيها الكرخ والرصافة حملات إعمار وصيانة للطرق الرئيسة والفرعية والأزقة لتحسين الواقع الخدمي، كما أعلنت الأمانة مؤخراً إكساء أكثر من 9 ملايين متر مربع من الشوارع، إضافة إلى إكساء الشوارع الرئيسة والأزقة الضيقة بـ (المقرنص) لأكثر من مليون متر مربع.

شاهد أيضاً

إتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية يستنكر الاستهدافات الممنهجة للاعلام والاعلاميين في لبنان وفلسطين

استنكر إتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية اليوم الثلاثاء الاستهدافات الممنهجة للاعلام والاعلاميين في لبنان وفلسطين ويقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *