العراق يعرب عن قلقه إزاء الأوضاع في غزة ولبنان ويحذر من تداعيات الحروب بالمنطقة

أعرب العراق عن قلقه البالغ تجاه الأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط وخاصة في غزة ولبنان ، محذراً من تداعيات الحروب في المنطقة.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين خلال مشاركته في أعمال الاجتماع الوزاري لدول التحالف الدولي لهزيمة “داعش” الذي عقد الاثنين في العاصمة الأمريكية واشنطن ، بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس التحالف ، أكد على الدور المحوري لهذا التحالف في مواجهة عصابات “داعش” الإرهابية الذي تسبب في مقتل وتشريد الآلاف وتدمير التراث الإنساني ، مشيرا إلى النجاحات الكبيرة التي حققتها الجهود المشتركة في إضعاف التنظيم الإرهابي ، وانتقال الجهود إلى مرحلة جديدة في مكافحة “داعش”.

وأوضح وزير الخارجية العراقي أن القوات الأمنية العراقية تواصل تنفيذ عمليات استباقية استهدفت قيادات وعناصر العصابات الإرهابية ما ساهم بشكل كبير في الحد من قدراته ، مشيدا بالشراكة المتينة بين العراق والتحالف الدولي إلى جانب بعثة الناتو التي ساهمت في تطوير قدرات القوات العراقية.

وشدد حسين على أنه رغم التقدم المحرز، ألا أن “داعش” لا يزال يشكل تهديداً بسبب قدرته على التأقلم والانتشار في مناطق مختلفة ، مما يستدعي تحديثاً مستمراً للخطط والمهام ، لافتا إلى بدء مشاورات مشتركة بين الحكومة العراقية والتحالف الدولي لإعادة تقييم عملية “العزم الصلب” وتحديد الاحتياجات المستقبلية.

وتناول حسين جهود الحكومة العراقية في إنهاء ملف النزوح الداخلي ، مشيراً إلى إعادة آلاف العائلات النازحة بالتعاون مع الأمم المتحدة ، معربا عن قلق العراق من استمرار الأوضاع في مخيم الهول وروج في شمال شرق سوريا ، ودعا الدول المترددة إلى إعادة رعاياها ، مؤكداً على التزام العراق بعضويته في التحالف الدولي لهزيمة “داعش” واستعداده لنقل تجربته الغنية في مكافحة الإرهاب إلى الدول الأخرى

انتهى

 

شاهد أيضاً

الداخلية : ما سمع دويه من انفجار ببغداد ناتج عن حادث عرضي وليس قصف جوي

قالت وزارة الداخلية إن ما سمع دويه من انفجار وسط بغداد ناتج عن حادث عرضي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *