وزير الإعلام اللبناني: الجهود الدبلوماسية لوقف إطلاق النار مستمرة

أكد وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري بعد جلسة مجلس الوزراء، اليوم الأحد، أن الجهود الدبلوماسية لوقف إطلاق النار مستمرة.

وقال المكاري إن “الجهود الدبلوماسية مستمرة ورئيس الحكومة لا يقصر أبدا في هذا الموضوع، إنما الموضوع ليس بالسهولة التي يتم التفكير بها، مشددا على أهمية وحدة اللبنانيين في هذه اللحظات التي يمر بها البلد”.

وفي تصريح له عقب جلسة مجلس الوزراء قال: “جلسة اليوم كانت استثنائية، وكان هناك حضور كامل لجميع الوزراء باستثناء وزير الخارجية الموجود في الخارج، وقد حضرت الجلسة القيادات الأمنية وتحدث رئيس الحكومة في بداية الجلسة مباشرة على الهواء إلى جميع اللبنانيين، وتم طرح موضوع الأزمة الكبيرة الذي يتعرض لها لبنان من النواحي العسكرية والسياسية والإنسانية”.

وأضاف أن “الرئيس نجيب ميقاتي عرض نتائج مشاوراته في نيويورك، ثم أعطى كل وزير رأيه في الأمور التي تتعلق بوزارته أو حتى في الأمور السياسية أو تلك التي تتعلق بلبنان، كما تحدث قادة الأجهزة الأمنية وقدم كل منهم عرضا سريعا للوضع الذي يعتبر كل قائد جهاز عنه مسؤولا عنه، وطلب من القادة ومن جميع الوزراء عرض احتياجاتهم في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان”.

وأضاف: “الجلسة أخذت وقتا طويلا لأن الوضع دقيق في البلد، وأحب أن أؤكد أن الحكومة هي مسؤولة عن الناس وعن النازحين وعن مراكز الإيواء، وأستطيع القول إنه كان هناك بعض التقصير في موجة النزوح الأولى لاسباب عديدة، ولكن عادت الحكومة لتلتقط أنفاسها وهي تعمل على الأرض بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمواطنين في كل المناطق اللبنانية”.

وتابع: “ننوه بالأحزاب التي تساعد أيضا وأؤكد، كما قال الرئيس ميقاتي، وحدة اللبنانيين في هذه اللحظات التي يمر بها البلد، وغدا ستعقد خلية الأزمة اجتماعا لها في السراي الحكومي في حضور الوزراء المعنيين وسيكون هناك شرح مفصل بشكل أكبر للأرقام التي يجب أن تعلن للجميع عن عدد النازحين ومراكز الإيواء وغير ذلك. كما سيعقد مجلس الوزراء جلسة في بداية الأسبوع وقد يكون موعدها الاثنين وغدا سيتم تحديد موعد هذه الجلسة”.

شاهد أيضاً

رويترز: انتشال جثة السيد الشهيد حسن نصر الله من تحت الأنقاض

ذكرت وكالة رويترز للانباء، انتشال جثة الأمين العام لحزب الله السيد الشهيد حسن نصر الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *