السوداني يشدد على أهمية انعقاد القمة العربية والإسلامية الطارئة التي دعا لها العراق

شدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على أهمية انعقاد القمة العربية والإسلامية الطارئة التي دعا لها العراق لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة لاسيما في لبنان وغزة.

بيان لمكتب رئيس الوزراء ذكر أن السوداني التقى الثلاثاء في نيويورك العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها التاسعة والسبعين.

وأضاف البيان أن اللقاء شهد البحث في العلاقات الثنائية وتطوّرات الأوضاع في المنطقة وتداعيات القضية الفلسطينية واستمرار العدوان الصهيوني على غزّة  والاعتداءات الأخيرة التي تعرّض لها لبنان الشقيق.

كما جرى البحث في سبل تسيير الجسر الجوّي والبرّي الذي أعلن عنه العراق ، من اجل إغاثة ومساعدة الشعب اللبناني والتخفيف من معاناته جرّاء استهداف العدوان للبنى التحتية والخدمية والمستشفيات والمناطق المدنية بصورة إجرامية وعشوائية.

وأكد السوداني أهمية انعقاد القمة العربية والإسلامية الطارئة التي دعا لها العراق لبحث تطوّرات الأوضاع والحيلولة دون اتساع الصراع.

كما أيد رئيس مجلس الوزراء توجه المملكة الأردنية في التواصل مع الأطراف في الاتحاد الأوروبي من اجل حشد التأييد الدولي لصالح وقف العدوان ومنع الإبادة الجماعية الجارية على الشعب الفلسطيني الصامد.

انتهى

 

 

شاهد أيضاً

برنامج كول مع حيدر الرماحي 2024/9/24

برنامج كول مع حيدر الرماحي 2024/9/24

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *