كـ”أولوية إنسانية”.. السوداني يوجه القوات الأمنية بالعمل على ملفات المختطفين

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أهمية العمل في ملف المختطفين بجوانبه الإنسانية، لافتا إلى توجيه القوات الأمنية للعمل على هذه الملفات كأولوية إنسانية وتشديد البحث والتحري عمن تبقى من المختطفات الإيزيديات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ”الغدير”، إن “السوداني استقبل، مساء أمس الاثنين (بتوقيت بغداد)، مبعوث الرئيس الأمريكي لشـؤون المخطوفين السفير روجر كارسينيز، وذلك على هامش مشاركة سيادته في نيويورك باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79”.

وأكد السوداني، بحسب البيان، “أهمية العمل في ملف المختطفين بجوانبه الإنسانية”، مبيناً أن “العراق كان ولايزال يبذل الجهود للكشف عن مصيرهم، فضلاً عن التضامن الكامل مع عائلاتهم”.

وجدد الإشارة إلى “تعاون العراق والعمل مع حكومات دول المنطقة على تبادل المعلومات الضرورية المتعلقة بالمختطفين، وتشديد البحث والتحري عمّن تبقى من المختطفات الإيزيديات، خاصة مع الجانبين السوري والتركي، وقد جرى توجيه القوات الأمنية العراقية للعمل على هذه الملفات كأولوية إنسانية”.

من جانبه، عبّر السفير كارسينيز عن “تقديره لجهود العراق في مجال تطبيق معايير حقوق الإنسان، واعتمادها ضمن البرنامج الحكومي، ومتابعة حالات الاختفاء القسري، والتعاون مع الدول المعنية في هذا المجال لكشف مصير رعاياها”.

شاهد أيضاً

الأمن الوطني يضبط 653 جهاز اتصال داخل السجون العراقية

اعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، اليوم الثلاثاء، عن ضبط 653 جهاز اتصال داخل السجون العراقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *