العراق يؤكد العمل على تفعيل توصيات اتفاق باريس لتحقيق استدامة بيئية وصحية

أكد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، التزام العراق بتعزيز التعاون الدولي والعمل على تفعيل توصيات اتفاق باريس لتحقيق استدامة بيئية وصحية.

وقال رئيس الجمهورية في فعاليات المؤتمر الدولي الأول للمتغيرات المناخية وأثرها على الأمن الصحي في العراق بغداد وتابعته (الرابعة): إن “التغيرات المناخية لا تمثل فقط تحدياً بيئياً، بل تؤثر بشكل مباشر على الأمن الصحي لشعوبنا وعلى استقرار دولنا ومجتمعاتنا”، موضحاً أن “التدهور البيئي وارتفاع درجات الحرارة وتناقص الموارد المائية، كل هذه العوامل تتسبب في انتشار الأمراض وزيادة الضغوط على نظم الرعاية الصحية وتهدد الأمن الغذائي والمائي”.

وأضاف: “إننا في العراق، على مستوى الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان، ملتزمون بالتعاون مع شركائنا في المجتمع الدولي للبحث عن حلول مستدامة وفعالة لمواجهة تحديات التغيرات المناخية”.

وتابع: ” النجاح في مواجهة التغيرات المناخية يتطلب جهوداً جماعية وتعاونية ودولية، تستند إلى العلم والابتكار، وتستفيد من الخبرات العالمية”.

وبين أن “مؤتمر باريس للمناخ له دور بارز في توجيه الجهود العالمية نحو مستقبل منخفض الكربون، لافتاً إلى أن “هذا الاتفاق يوفر إطاراً دائماً يشجع الدول على خفض انبعاثاتها والعمل معاً للتكيف مع آثار تغير المناخ”.

وأكد رئيس الجمهورية “التزام العراق بتعزيز التعاون الدولي والعمل على تفعيل توصيات اتفاق باريس لتحقيق استدامة بيئية وصحية”.

شاهد أيضاً

مستشار السوداني يحددّ مزايا دورات السلوك الوظيفي وعدد الموظفين المشاركين فيها حتى الآن

أعلن مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الشباب قاسم الظالمي، اليوم الأحد، عن مشاركة نحو 6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *